الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بـ 24 ألف ماسة».. خاتم يدخل موسوعة جينيس «فيديو»

خاتم يدخل موسوعة جينيس
خاتم يدخل موسوعة جينيس

نشرت موسوعة جينيس على حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، منشور مرفق بفيديو توضيحي يفيد بدخول خاتم لشركة سوا دياموند، وهي هندية الجنسية، الموسوعة لإحتوائه على عدد ماسات تجاوز الـ ٢٤ ألف ماسة.

تم تصميم الخاتم بصورة مبدعة تمثل الخلود وهو ما قاله المدير الإداري لشركة "SWA"، وهو على شكل عيش الغراب، وزعت الماسات به لتصل إلى عدد ٢٤٦٧٩ ماسة.

تم تسمية الخاتم Ami وتعني الخلود، ويصل وزنه ١٢ أونصة، ويبلغ ثمنه ٩٥ ألف دولار، وتقول الشركة إن الماس المستخدم معتمد بشهادة عملية كمبرلي، لضمان كونه أصلى، ويفترض أن تكون المنتجات بهذا الشكل، لمنع انتشار الماس التقليد.

اقرأ أيضاً: ظهور كائن «غريب» رصدته كاميرا مراقبة في شوارع أمريكا

وقالت جينيس، إن الخبراء قاموا باستخدام مجهر للتأكد من طبيعة الماس المطعم به الخاتم، كما تم التأكد من العدد والنوع والوزن.

بينما قالت شركة SWA إن الخاتم استغرق ٣ شهور للانتهاء منه ويصبح بهذا الشكل الرائع، ويحصل على اللقب من جينيس، خاصة أن هناك منافس آخر تميز بجودة منتجاته العالية، وهو التاجر هارشيت بانسال، والذي دخل المنافسة بخاتم يحتوي على ١٢ ألف ماسة.

وأوضح المدير الإداري لشركة SWA، أنه بعد سكب الذهب على القاعدة وبين ثنايا شكل الفطر، وضعت الماسات الطبيعية بدقة عالية، كل في مكانها، ليكون بهذا الشكل الرائع.