الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:25 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: «قرون الغزلان تشفي من السرطان»

قرون الغزلان
قرون الغزلان

كشفت دراسة علمية أجريت في جامعة كاستيا لا منتاشا الإسبانية، عن وجود مادة بقرون الغزلان تشفي من مرض السرطان، خاصة الأورام الخبيثة التي تصيب الدماغ.

وأكدت الدراسة في نتائجها الحديثة، أن أطراف القرون بها مادة يمكنها مقاومة هذا النوع من السرطانات، ووفقاً للبحث فإن نسبة ٣٨ بالمائة من حالات الإصابة تم علاجها، أيضاً قللت من انتشارها في الأماكن السليمة بنسبة ٣٤ بالمائة، فيما تحافظ على الأماكن الأخرى من عملية الإصابة والانتشار.

وبحسب موقع ألمينتي الإسباني، فإن التجارب الجديدة في إطار الدراسة، تعمل على معرفة إذا كانت هذه المادة قادرة على التخلص من الأورام بنسبة ١٠٠ بالمائة أم لا.

اقرأ أيضاً: ظهور كائن «غريب» رصدته كاميرا مراقبة في شوارع أمريكا

جاءت تلك النتائج عند دراسة فوائد وأهمية قرون الزعل في الشفاء من الأمراض، وفي إطار هذا الأمر تمت تجربته فيما يخص بعلاج السرطان، ووجد من خلال حقن هذه المادة للفئران، أنها تسهم بنسبة كبيرة في العلاج، من خلال إضافتها إلى العلاجات الكيميائية.

وذكرت الدراسة أن قرون الوعول تتجدد باستمرار، وتطول يومياً من ٢ إلى ٤ سنتيمترات، وهو ما يجعلها ذات خصائص متجددة تمكنها من مقاومة الأمراض السرطانية بفاعلية كبيرة.

وأشار قائد البحث لويس تشانكو، إلى أن هذه المادة يمكن إدخالها في مكونات الأقراص التي تؤخذ عن طريق الفم.

وفي دراسة صينية أخرى نشرت في مجلة science، جاءت النتائج مؤيدة للدراسة الإسبانية، وأضافت عليها أن قرون الوعل يمكنها علاج سرطان البروستاتا أيضاً، كما يمكن أن يكون لها تأثير على الأورام في الأماكن الأخرى.