الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:44 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد اعتداء مراهق على طفلة بأسيوط.. كيف تحمي ابنك من أخطار مرحلة البلوغ؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتدى مراهق يبلغ من العمر ١٣ عاماً، على طفلة عمرها لا يتجاوز خمس سنوات في محافظة أسيوط، خلال تواجدهما في منطقة لألعاب الأطفال، وبعد دخول الطفلة "الحمام" لحق بها المراهق واعتدى عليها باليد بمنطقة العفة.

تقتضي مثل هذه الوقائع اهتمام متزايد من الوالدين، كلما كبر الابناء، وبطبيعة الحال والتغييرات الفسيولوجية التي تحدث للجنسين مع تقدم العمر، يفترض أن يدلي الوالدين بنصائح حول هذه الأمور، وتوجيهه بالكيفية الصحيحة التي ينبغي التعامل بها مع الجنس الآخر.

حول هذا الشأن تقدم الدكتورة سوزي ربيع، الأخصائية النفسية، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، نصائح لحماية ابنك من أخطار مرحلة البلوغ "المراهق"، وذلك في النقاط التالية:

_ التعامل معه باعتباره رجل كبير، يمكنك الجلوس بجواره والتحدث معه بكل جدية في أمور مختلفة، وكذلك البنت ينبغي على الأم الجلوس معها والتحدث إليها.

_ توعية الوالدين لأبنائهم في مرحلة البلوغ، بطبيعة التغييرات الجسدية التي تحدث لهم، حتى يمكنهم التعامل معها بإيجابية.

اقرأ أيضاً: «بـ 24 ألف ماسة».. خاتم يدخل موسوعة جينيس «فيديو»

_ تشجيع الابن على احترام الجنس الآخر، والتأكيد على كونه النصف الآخر الذي يكمله، ولا يمكن تجاهل دوره في المجتمع.

_ توعية الابن وتعليمه أن التغيرات الجسدية التي تحدث للفتاة شيء طبيعي، ولا ينبغي التعامل معه باعتباره عيب بها، وأن المرأة بشكل عام لم تخلق للشهوة.

_ إبراز نظرة الدين للمرأة، وتوضيح كيف كرم الدين المرأة وأوصى برعايتها وحمايتها، ولا ينبغي السطو على حقوقها.

_ ينبغي عقاب الابن في حالة تجاوزه في حق شقيقته، أو أي فتاة أخرى.

_ تعزيز صفة التزام الابن بالأصول وأخلاقيات المجتمع، بما في ذلك كل ما يتعلق بالمرأة.

_ توعيته بأن الاعتداء على الجنس الآخر بأي شكل يعد جريمة، يحرمها الشرع والقانون.