الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:48 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محامية لـ ”الطريق”: سقوط القائمة غير صحيح

المحامية ولاء عادلي
المحامية ولاء عادلي

تصدر هاشتاج "سقوط القائمة"، قبل قليل موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك بعد زعم البعض بسقوط قائمة المنقولات الزوجية، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول حقيقة هذا الأمر؟ وفي حالة حدوثه وتنفيذه هل سيكون أمر جيد يفيد المجتمع خاصة فئة الشباب، وما هو البديل المناسب حال سقوط القائمة.

من جانبه، قالت ولاء عدلي المحامية بالاستئناف العالي والمتخصصة في شؤون الأسرة، إن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن "سقوط القايمة" ليس له أساس من الصحة، ولا يوجد ما يسمى بــ "القائمة سقطت"

وأضافت المحامية بالاستئناف العالي في تصريح خاص لــ" الطريق"، أن ما تم تداوله بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هذا الموضوع هو على سبيل الدعابة والهزار ولم يصدر أي قرار بخصوص هذا الأمر.

ولفتت "عدلي" بأن هناك فعلًا بعض الآراء التي تنادي "بسقوط القايمة" على أن يقوم الزوج بتجهيز البيت من كافة المتعلقات، مضيفًة بأن هذا القرار صعب تطبيقه قانونيا في هذا الوقت لصعوبة تغير القوانين، ولكن من الممكن أن تتغير العادات والتقاليد الخاصة بالجواز ويتم إلغاء القائمة.

اقرأ أيضًا: عاجل| السيسي يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»

وتابعت المحامية ولاء عادلي: " بأنه ليس هناك حالات تسقط فيها القائمة مادام أن الزوج تم بالتوقيع عليها مثلها مثل إيصال الأمانة".