الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيران: اعتقال أعضاء في شبكة تجسس تابعة لإسرائيل

الشرطة الإيرانية
الشرطة الإيرانية

أعلنت إيران، اليوم الخميس، أنها ألقت القبض على أعضاء في شبكة تجسس، يشتبه في ارتباطها بأجهزة المخابرات الإسرائيلية.

ووفقًا لتقرير نقلته وكالات الأنباء الإيرانية الرسمية، قامت الشرطة باعتقال زعيم وأربعة أعضاء آخرين في شبكة تجسس.

وأضاف: "شبكة التجسس التي جرى إحباطها تشتبه في ارتباطها بأجهزة أمنية، وأن عملاء استخباراتها قاموا بتفكيك شبكة مرتبطة بجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، كانت تخطط لتنفيذ عمليات في الداخل الإيراني".

وأفاد التقرير بأن القوات الإيرانية اعتقلت جميع أعضاء الجماعة، وصادرت كمية كبيرة من المتفجرات و الأسلحة ومعدات تقنية ومعدات اتصالات تابعة للجماعة في عمليات في جميع الأرجاء.

وأفادت السلطات الإيرانية بأن الجماعة كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية ونشر فوضى غير مسبوقة، كما كانت تستهدف عدة مناطق حساسة في إشارة محتملة إلى منشآت عسكرية وأمنية، دون أن الكشف عن المزيد من التفاصيل.

ويقول التلفزيون الإيراني الرسمي، إن الجماعة المشتبه في تورطها دخلت إيران من خلال منطقة يسكنها أكراد في دولة مجاورة لم يكشف عنها التقرير.

ونظرًا لتوتر الأوضاع بين إسرائيل وإيران بشكل دائم، كان آخر إعلان اعتقال لـ3 أشخاص في أبريل الماضي للاشتباه في تعاونهم مع الموساد بهدف قتل علماء نوويين إيرانيين.

وفي شهر مايو الماضي، جرى استهداف قاعدة عسكرية كبيرة لتطوير الأسلحة قرب طهران، أسفر عن الحادث مقتل مهندس وإصابة موظف آخر، لكن لم تشير الحكومة إلى أي جهة.