الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من والد نيرة أشرف على فيديو المشرحة: ”هزل وقلة أدب” (خاص)

نيرة أشرف
نيرة أشرف

يبدو أن ثمة طرفا خفيا يحرك المياه الراكدة.. هكذا علق أشرف عبد القادر، والد «نيرة» على الفيديو المسرب لابنته المقتولة على يد زميلها أمام إحدى بوابات جامعة المنصورة في وضح النهار، من داخل مشرحة مستشفى المنصورة ويظهر جسد الفتاة وهي ملقاة على نقالة الموتى وبها جروح عميقة في أماكن متفرقة.

وتعليقا على ذلك، قال أشرف عبد القادر، والد «نيرة» طالبة المنصورة، إنه سمع عن تسريب فيديو لابنته من داخل المشرحة لكن قلبه لم يطاوعه لمشاهدته نظرا لبشاعة المشاهد التي يتضمنها المقطع المصور في المشرحة.

أول تحرك من والد نيرة أشرف على فيديو المشرحة

وبيّن والد نيرة أشرف، في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أنه كلف محاميه بالتقدم ببلاغ للنائب العام وهو ما حدث بالفعل خلال الساعات الماضية، مطالبا بمحاسبة كل من تسبب في تسريب هذا الفيديو القاسي.

وأردف أشرف عبد القادر: «حسبنا الله ونعم الوكيل، دا هزل وقلة أدب، حاجة غريبة ومش عارف إيه اللي بيحصل، اشمعنى قضية نيرة بالتحديد، فيه طرف خفي كل ما الدنيا تهدى يشعللها ويحرك المياه الراكدة، مين بقي الله أعلم».

وانشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية بتطورات جديدة في واقعة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة المقتولة على يد زميلها، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قصير ادعى البعض بأنه مسرّب من داخل المشرحة بمستشفى المنصورة، وتظهر فيه الفتاة وهي ملقاة على نقالة الموتى وبها جروح عميقة في أنحاء متفرقة من جسدها في مشهد تقشعر له الأبدان.

فيديو قاسي لنيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة

وظهر خلال الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، أيدي شخص يمسك بجسم نيرة أشرف ويقلبه يمينا ويسارا لإظهار الجروح والطعنات في جسدها الملقى على نقالة الموتى، دخل غرفة تبدو كأنها مشرحة.

وأثار المقطع المسرب موجة غضب عارمة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنّ الشخص الذي صور وسرب هذا الفيديو يتجرد قلبه من الرحمة والإنسانية، لارتكابه جريمة آثمة في حق الضحية وتعمده كشف عورتها بعدما ذهبت إلى جوار ربها.

محاسبة المتورطين

من ناحيته أكد الدكتور محمد خلاف، مدير مستشفى المنصورة العام، محاسبة المتورطين في تصوير وتسريب الفيديو الذي يظهر جثمان نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، من داخل المشرحة.

وفتح الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، تحقيقا عاجلا بعد تسريب مقطع فيديو للطالبة نيرة أشرف، من داخل مشرحة مستشفى المنصورة، للتوصل لهوية مصور الفيديو، وبيان ما إذا كان من الأطقم الطبية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وقضت محكمة جنايات المنصورة، في وقت سابق، بالإعدام شنقا على محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف ذبحا، في جريمة روعت الشعب المصري.

وكانت المحكمة قد طالبت بتنفيذ حكم الإعدام شنقا في الشاب محمد عادل قاتل زميلته نيرة على الهواء وأمام المشاهدين.

اقرأ أيضا: عاجل | كارثة في مستشفى المنصورة.. تسريب فيديو للطالبة نيرة أشرف في المشرحة

موضوعات متعلقة