الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصفات طبيعية لتفتيح الساقين.. مكوناتها في بيتك ومش هتكلفك كتير

لعلاج الساقين
لعلاج الساقين

تعاني الكثير من الفتيات من وجود مناطق داكنة فى الساقين، ويرجع سببها وهو ظهور هذا الجزء من الساقين لأشعة الشمس لأطول فترة، وهو ما يسبب الشعور بالإحراج أمام الآخرين، وقد يظهر عند ارتداء تنورة أو سروال قصير، ولذلك تهتم في البحث عن أفضل الوصفات الطبيعية، لعلاج هذه المشكلة.

في ذات السياق، كشفت الدكتورة أسماء رشاد، خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، عن أهم وصفات طبيعية لتفتيح الساقيين، في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، وجاءت كالتالي:

وصفات طبيعية لتفتيح الساقين

وصفة عصير الطماطم للساقين

تعد الطماطم من أهم الوصفات الطبيعية المفيدة، ولذلك نصحت خبيرة التجميل على استخدام في علاج مشاكل الساقين، لأنها تحتوي على خصائص تبيض، ويمكن تجهيزها من وضع كل من عصير الطماطم ولبن بنسبة 1: 2، وخلطها معاً ووضع الخليط على الساقين من خلال غمس كرة قطنية في الخليط ومسح الساقين بها، وينصح بوضع هذا الخليط مرة واحدة فى الأسبوع بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة الزبادي لتفتيح الساقين

من أفضل الوصفات الطبيعية والسليمة، والتي يمكن استخدامها لعلاج مشاكل مناطق الداكنة في الساقين، والتي نصحت بتجهيزها في المنزل، من خلال وضع كل من الزبادى مع عصر بعض قطرات عصير الليمون، ووضع الخليط على الساقين، لمدة تتراوح بين 5-7 دقائق ثم غسل الساقين بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بانتظام لمدة شهر على الأقل، للحصول على نتيجة إيجابية حيث يساعد الزبادى والليمون على تفتيح البشرة.

وصفة عصير الليمون لتفتيح الساقين

يعد الليمون من أكثر الحمضيات الطبيعية والصحية لعلاج مشاكل البشرة، وخاصة المناطق الداكنة في الساقين، ونصحت بخلط كميات متساوية من عصير الليمون والخيار مع رشة كركم، لعمل عجينة ووضعها على الساقين، وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الساقين بالماء، مع تكرار الوصفة لمدة 15 يومًا.

وصفة جل الصبار لتفتيح الساقين

من المعروف أن الصبار من العناصر الأساسية لعلاج المناطق الداكنة فى الساقين، وكما يعمل أيضا جل الصبار على تفتيح لون البشرة، لهذا ينصح بدهن الساقين بالجل والانتظار لعدة دقائق، ثم غسل الساقين بالماء.

وصفة البطاطس لتفتيح الساقين

هناك العديد من الوصفات الطبيعية المفيدة والصحية، ومنها البطاطس، وهي من أكثر العناصر الغذائية المفضلة، والتي نصحت على استخدامها، والتي تساعد على تقليل تصبغ اليدين والرجلين، لهذا ينصح بتحضير شرائح سميكة من البطاطس، وفرك الساقيين بها والأماكن الداكنة الموجودة بالجسم، مع الانتظار لمدة 10 دقائق، ثم غسل الساقين بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل منتظم للحصول على نتيجة إيجابية.

اقرأ أيضا: خبيرة التجميل سارة الحسيني تقدم نصائح للحفاظ على البشرة في فصل الصيف