الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:10 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشروع العمر.. فتاة تحضر وجبات منزلية بطعم زمان

زينب حسن
زينب حسن

تسعى كثير من الفتيات لإنشاء مشاريع، تساعدهن في الإنفاق على أنفسهن، تفاديا لزيادة الضغوط المادية على أهاليهن، فضلاً عن تحقيق طموحهن، بعيدا عن المشاريع التقليدية، والتي غالبا ما تتطلب البدء بمبالغ مالية أكبر من قدراتهن.

كانت زينب حسن على رأس هؤلاء الفتيات، تبلغ من العمر 22 عاما، تقطن في القاهرة، خريجة المعهد الفني التجاري.

قالت لـ "الطريق"، إنها كانت تسعى كثيرا للبحث عن عمل، يناسب طموحها، خاصة أن كل من حولها بدأوا حياتهم العملية، وكانوا ناجحين جدا، وهو ما تطلب منها التركيز على طبيعة العمل المناسبة لها، خاصة أنها ظلت فترة تعاني من الحيرة والتردد، بشأن طبيعة العمل الذي ترغب في ممارسته.

وأضافت، أنها كانت تعمل في مجال المبيعات، فلم تتمكن من العودة له لعدم رغبتها في ذلك، كما أنها لم تجد مجالاً آخر يناسبها أكثر مما كانت تعمل به.

بداية المشروع

أكدت أنها بدأت العمل من عمر صغير، وكل خبراتها في العمل كانت في مجال المبيعات، وهو من المجالات الجيدة، لكنها كانت ترغب في أن تطبق ما تعلمته في هذا المجال، في مشروع ملك لها، حتى تكون هي المستفيد الوحيد من النتائج، لذلك فكرت زينب في إنشاء مشروع قائم على تحضير وإعداد الأطعمة المنزلية، بطعم زمان، لكل من يواجه مشكلة أو تحدي في إعدادها في منزله، كما أن هناك خدمة لتوصيلها لمن يرغب في ذلك.

اقرأ أيضاً: في التنس.. أمل جودة تحصد 4 ميداليات في بطولة إفريقيا للناشئين

المشجعون

ذكرت زينب، أنها تلقت التشجيع من جميع من حولها، ولكن كانت تلقى رفضاً من والدتها في بداية الأمر، لكن بعد ذلك وجدت أنها لا بد من الموافقة والتشجيع، عندما وجدتها في تنفيذ الفكرة، خاصة بعد ما أطلقت حساب على موقع التواصل فيسبوك، تعرض من خلالها أطعمة معدة.

الصعوبات

بالتأكيد كانت هناك صعوبات؛ ولكن تعلقت برأس المال فقط، لم يكن كبيرا ولكن كان خطوة هامة بالنسبة لي وعائق، وهذا ما تتطلبه كل الأفكار والمشاريع، ولكن استطاعت السيطرة على هذا العائق، وبدأت بالفعل في إعداد الأطعمة المنزلية، وكانت تتلقى الدعم الكامل من أصدقائها.

اقرأ أيضا: أول كتاب يتحدث عن بطولات أصحاب متلازمة داون.. ما قصته؟

مناسبة

كانت زينب تمارس الطبخ منذ الصغر، وكانت تلقى تعليقات إيجابية ممن حولها، وكانوا معجبين كثيرا بطعم الاكلات التي كانت تعدها بمفردها، وهو ما شجعها على تنفيذ والبدء في فكرتها ومشروعها، خاصة أنها كانت تحلم منذ الصغر أن تكون "شيف"، وكانت تشاهد دائماً قنوات الطبخ.

في المستقبل

تخطط زينب في المستقبل أن تقوم بإنشاء مطعم، وتتمنى أن يتحول الحساب الموجود على فيسبوك إلى مطعم، تقوم فيه بإعداد كافة الأطعمة التي يفضلها الناس.

ووجهت زين نصيحة للجميع؛ وقالت "إن النجاح هام لكل منا، ولا يمكن لأحد أن يتقبلك وأنت فاشل، لا بد أن يكون عندك هدف، لأن ذلك سنة الحياة، حتى وإن كانت بحاجة بسيطة".