الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يوسف.. «سبايدرمان» حريق أبو سيفين يقفز من الطابق الرابع إلى الكنيسة

يوسف.. «سبايدرمان» حريق أبو سيفين
يوسف.. «سبايدرمان» حريق أبو سيفين

سبايدرمان هو لقب التصق بالفتى الشجاع يوسف إسلام صاحب الـ17 عامًا الذي أبهر الجميع وبدا كأنه شخصية خيالية خارقة في حادثة حريق كنيسة أبوسيفين في حي إمبابة بالجيزة، والتي أدت إلى وفاة 41 شخصًا وإصابة 16 آخرين.

كيف قفز سبايدرمان من الطابق الرابع؟

بعد سماع استغاثات العالقين داخل الكنيسة المحترقة، صعد يوسف إلى الطابق الرابع أعلى نقطة من منزله المطل على الحريق وقفز دون تردد إلى سطح الكنيسة من مسافة تبلغ 4 أمتار، بخفة خطفت أنظار الأهالي الذين يشاهدون الفتى يطير كأنه الرجل العنكبوت الأسطوري.

لم تنتهِ بطولة يوسف إسلام عند هذا الحد بل نزل إلى الطابق الذي تشتعل فيه النيران واقتحمها ملتحفًا بطانية من الصوف؛ لحجب النار عن جسده، وبدأ في نقل الأطفال والكهول إلى الخارج.

استمر يوسف في عملية الإنقاذ حتى اطمأن على خروج العالقين وفجأة وجد نفسه محاصرًا بالنيران من كل اتجاه، فقفز مرة أخرى إلى شرفة منزله بجوار الكنيسة.

يوسف.. «سبايدرمان» حريق أبو سيفين يقفز من الطابق الرابع إلى الكنسية

الإيثَار

«لم أفكر لحظة في نفسي وكان تركيزي على إنقاذ ما يمكن إنقاذه من العالقين داخل الكنيسة المحترقة» يقول يوسف وعيناه تلمعان، وتعكس ملامح وجهه صدق مشاعره وتأثره بالمنظر الذي آلم قلبه وقت الحريق.

كان يوسف واثقًا من أنه يستطيع القفز إلى الكنيسة من أعلى نقطة في منزله المجاور لها، ثوان قليلة استغرقها سبايدرمان حتى وصل إلى وجهته، ولا يوجد في ذهنه إلا إنقاذ العالقين بأي ثمن حتى لو كلفه ذلك حياته.

بطل حي إمبابة بالجيزة

صار يوسف الآن بطل حي إمبابة بالجيزة، فالجميع هنا ينادونه بـ«سبايدرمان» ويلتفون حوله عند تواجده معهم للاحتفاء به وتقديم الشكر له على موقفه الشجاع، حتى الأطفال في الشارع سارعوا إلى اقتناء ملابس عليها رسومات الرجل العنكبوت اقتداءً بابن منطقتهم الشعبية المشهورة بالشهامة ومواجهة الصعاب بقلب شجاع.

دعا يوسف خلال لقائه مع «الطريق» الشباب إلى التمسك بقيم الشهامة والشجاعة والنبل وتقديم العون للآخرين من أجل الشعور بالفخر والاعتزاز بالنفس، مؤكدًا أنّ مساعدة الناس تجعله يشعر بأنه صاحب رسالة وخُلق في هذا الكون لأداء دور مهم في الحياة.

اقرأ أيضًا: اتفضل قهوة.. قصة جديدة عن جدعنة المصريين في ترميم كنيسة أبوسيفين