شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:25 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

انفجار ضخم بالقرب من اجتماع لطالبان بحضور زعيم الحركة

جانب من انفجار في أفغانستان
جانب من انفجار في أفغانستان

بالتزامن مع انعقاد مؤتمر لحركة طالبان في قندهار جنوب أفغانستان اليوم الخميس، وقع انفجارا ضخما في محيط مقر مؤتمر الحركة.

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام أفغانية، فإن الانفجار حدث بالتزامن مع إلقاء الملا هبة الله آخوند زاده، زعيم حركة طالبان، كلمته بالمؤتمر.

ومن جانبها، أفادت صحيفة "هشت صبح" الأفغانية، أن "هذا الانفجار وقع مساء اليوم، أمام قاعة قصر منديجيج، حيث تعقد حركة طالبان الاجتماع الذي يضم الآلاف من الأشخاص".

ونظمت حركة طالبان هذا الاجتماع الكبير في قندهار ، وذلك بمشاركة عدد من "العلماء"، بجانب مسئولين في حكومة طالبان، بالإضافة إلى شيوخ قبائل.

ومن جانبه، تحدث وزير الخارجية أمير خان متقي، خلال هذا الاجتماع، بالتأكيد على أنهم "يريدون تفاعلا إيجابيا مع العالم".

وجدير بالذكر أنه حتى الآن، لم تعلن أي جماعة مسئوليتها عن الانفجار، فيما لم تكشف أي مصادر رسمية أي تفاصيل حول الحادث، و ما إن كان نتج عنه ضحايا أو مصابين.

اقرأ أيضا: أردوغان وزيلينسكى يتفقان على مساهمة أنقرة بإعادة بناء البنية التحتية لأوكرانيا