الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:07 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من هو يانيك فيريرا المدرب المحتمل للنادي الأهلي ؟

يانيك فيريرا المدرب المحتمل للنادي الأهلي
يانيك فيريرا المدرب المحتمل للنادي الأهلي

كشفت بعض التقارير الصحفية صباح اليوم الثلاثاء، أن البلجيكي يانيك فيريرا يقترب من قيادة الإدارة الفنية للنادي الأهلي، وذلك بعد رحيل البرتغالي ريكادرو سواريش المدير الفني الحالي للمارد الأحمر بعد مباراة سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري .

مفاجأة مدوية.. مدرب الزمالك السابق أبرز المرشحين لخلافة سواريش في الأهلي -  كورة 365

وقد اقترب البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن الرحيل من القلعة الحمراء، بعد أقل من شهرين من توليه المهمة، وذلك بعد سوء النتائج مع المارد الأحمر في الدوري، بجانب الخسارة من نادي الزمالك في نهائي كأس مصر لموسم 2020/2021 .

من هو يانيك فيريرا المرشح لتدريب الأهلي ؟

بدأ يانيك فيريرا المدرب البلجيكي صاحب الـ41 عاما، مسيرته التدريبية كمحلل أداء لنادي إندرلخت البلجيكي، وبعدها أصبح مدرب مساعد لميشيل برودم المدير الفني للشباب السعودي، مع استمرار مهمته كمحلل أداء فني.

وقد أصبح يانيك فيريرا أصغر مدير فني في تاريخ الدوري البلجيكي، في عمر الـ31 عاما تولى قيادة فريق رويال شارلروا، ثم بعد ذلك تولي الإدارة الفنية لفريق ستاندرليج .

واستطاع فيريرا في حصد لقب الدوري البلجيكي للدرجة الثانية لموسم 2014/2015، عندما تولي القيادة الفنية لنادي سان ترودين، في الفترة مابين 2013 حتي عام 2015، ثم فاز بلقب كأس بلجيكا، عندما كان المدير الفني لنادي ميتشيلين في موسم 2016/ 2017 .

يانيك فيريرا يقترب من قيادة الخليج السعودي

وذهب يانيك فيريرا إلي الدوري السعودي، حيث تولي قيادة فريق الفتح السعودي، وقدم أداء ممتاز للغاية، قبل أن يرحل عن الفريق في يناير الماضي .

اقرأ أيضًا: رتوش بسيطة تفصل الأهلي عن ضم نجم الزمالك