الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:06 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تهديدات داخلية وخارجية.. نائبة الرئيس الأمريكي قلقة بشأن بلادها

نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس
نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس

أكدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، أن التهديدات الداخلية التي تشهدها الولايات المتحدة في الوقت الحالي تشكل خطورة كبيرة على أمنها.

وأضافت هاريس، في تصريحات متلفزة، أن الولايات المتحدة سينتابها حالة من الضعف، حال استمرت التهديدات التي تواجهها من الداخل، موضحة أن الولايات المتحدة تواجه تهديدات محلية وأجنبية، وكل منهما مختلف عن الآخر، إلا أنهما "خطر"، وهو ما يجب أن ننتبه له، بحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وأشارت نائبة الرئيس الأمريكي، إلى إن أمريكا قدمت للعالم نموذجا يحتذى به في الديمقراطية، ولديها تاريخ مشرف في إتاحة الحريات.

وعبرت نائبة بايدن، عن قلقها البالغ، من تشكيك بعض الساسة الأمريكيين، وأيضا المسؤولين، في نتائج الانتخابات التي شهدتها البلاد في العام 2020.

ولفتت إلى أن تلك الآراء التي وصفتها بـ "غير المسؤولة" تجعل بعض الدول حول العالم، تشكك في حرص الولايات المتحدة الأمريكية على الالتزام بمعايير الديمقراطية.

على جانب آخر أحييت الولايات المتحدة، اليوم، ذكرى هجمات 11 سبتمبر، حيث تجمع أقارب الضحايا من المدنيين والقوات الأمنية، عند المتحف الوطني لـ 11 سبتمبر، ووقف الجميع دقيقة حداد على أرواح ضحايا الهجوم الأكثر دموية في تاريخ أمريكا.

اقرأ أيضا| محطة زابوروجيه.. ماذا سيحدث حال وقوع انفجار نووي في أوكرانيا؟