الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:22 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نحات الكلمة سيد حجاب «7».. ابتكر «المسدسات» بعد ثورة يناير وهذه قصة «الجنيه» مؤخر الصداق

سيد حجاب من برنامج آخر النهار
سيد حجاب من برنامج آخر النهار

"زواجنا لم يكن تقليدي وكان يبتسم حتى لحظاته الأخيرة"، بهذه الكلمات تحدثت أرملة الشاعر الكبير سيد حجاب عن آخر أيامه وقصة الحب التي جمعتهما.

"الطريق"، تقدم سلسلة جديدة لقرائها بعنوان "نحات الكلمة سيد حجاب"، وخلال الحلقة السابعة والأخيرة من السلسلة، تروي أرملة الشاعر سيد حجاب أسرار وحكايات لأول مرة، بمناسبة ذكرى ميلاده الـ82 التي تحل اليوم الجمعة الموافق له 23 سبتمبر.

"الجنيه" مؤخر الصداق

تحدثت أرملة الشاعر سيد حجاب عن قصة "الجنيه" مؤخر صداقها واستعرضت صورته خلال برنامج "الستات" المذاع عبر شاشة قناة النهار الفضائية.

وقالت إن الراحل سيد حجاب أعطاها مقدم الصداق جنيه ومضى عليه الثنائي ومزح معها ليعطيها المؤخر وكان أيضًا "جنيه"، وأشارت إلى أنها الزوجة الثالثة في حياته.

وأوضحت أن الزواج كان بسيط دون حفل زفاف، قائلة: "كنا بنحب في بعض وسط المشكلات وزواجنا لم يكن تقليدي وشايفني قد المسئولية".

مكتوبالي لـ سيد حجاب

أكدت أن الشاعر سيد حجاب كتب لها "مكتوبالي" والتي غناها علي الحجار، وكلمة مرمر كتبها في أكثر من قصيدة له ويقصدها بها أيضًا.

إصابته بالسرطان

وقالت أرملة سيد حجاب نحات الكلمة إنه أصيب بسرطان في الرئة، وفيما يخص لحظاته الأخيرة، استكملت كلامها قائلة: "كان مبتسم للآخر ويهزر ويتحدث مع ريم ابنته الوحيدة".

اقرأ باقي حلقات سلسلة "نحات الكلمة سيد حجاب"

«نحات الكلمة سيد حجاب 1».. لُقب بالشيخ منذ طفولته وترك الهندسة بعد مقتل صديقه

نحات الكلمة سيد حجاب (2).. ”تهمة خايبة وراء اعتقاله وحقق أمنية حياتها وهو مسن”

نحات الكلمة سيد حجاب «3».. وصف الزواج بالجنة وابنته من أجمل قصائده

نحات الكلمة سيد حجاب 4.. يرفض لقب الشاعر الكبير وكتب الصيغة النهائية لدستور مصر

نحات الكلمة سيد حجاب «5».. استشهد في فلسطين بسبب اسم مستعار استخدمه صديقه

نحات الكلمة سيد حجاب «6».. تترات لن تنساها الأجيال

خلافه مع شقيقه شوقي حجاب

يشار أن الشاعر شوقي حجاب شقيق نحات الكلمة وشاعر الغلابة سيد حجاب، قال في لقاء تلفزيوني سابق له ببرنامج ten: "سيد حجاب كان له قداسة الأخ والراعي الكبير طول عمره لحد ما وصلت 70 سنة كان شايفني الواد الصغير".

لافتًا إلى أن هذا كان الخلاف الوحيد بينهما حيث يراه دائمًا صغيرًا، ولكن كان الحب والاحترام قائم بينهما، وتحدث أيضًا عن فكرة المسدسات الشعرية التي ابتكرها سيد حجاب عقب ثورة يناير، بدلاً من الرباعيات.