جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 02:21 صـ 14 رجب 1444 هـ

دراسة: «الجنين يبكي ويبتسم داخل بطن أمه بسبب الطعام»

جنين يبتسم في بطن أمه/ المصدر: تايمز ناو نيوز
جنين يبتسم في بطن أمه/ المصدر: تايمز ناو نيوز

كشفت دراسة عن أول دليل علمي يؤكد أن الأجنة يتذوقون الطعام داخل الرحم ويبدون ردود أفعال مبتسمة أو مكشرة حال أعجبهم طعمه أو لا.

كشفت صور الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد لـ 100 امرأة حامل أول دليل مباشر على تفضيلات التذوق عند الأطفال قبل الولادة وفقا لتايمز ناو نيوز.

يعتقد العلماء أن التعرض المتكرر للنكهات "الغير محببة" مثل تناول اللفت والكرنب قد يؤدي إلى اعتياد الأطفال عليها لاحقًا بعد ولادتهم.

وجدت دراسة أطلقها باحثون في جامعة دورهام بـ إنجلترا أول دليل مباشر على سلوك الأطفال تجاه الطعام قبل الولادة.

حيث أثبت الدراسة أن الأطفال أو الأجنة داخل الرحم يتفاعلون بشكل مختلف مع أذواق وروائح معينة، بعدما التقطت الصور الرباعية الأبعاد وجه الجنين يبتسم عند تناول أمه الجزر ويبكي عند تناولها طعام مثل "الكرنب".

درس العلماء فحوصات الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد لـ 100 امرأة حامل لاستنتاج أن الأطفال يتفاعلون بشكل إيجابي أو سلبي مع بعض الأذواق قبل ولادتهم، وفقًا لدراسة جديدة نشرتها مجلة Sage Journal.

الهدف الأول للبحث

يهدف البحث إلى إثبات أن الأطفال يبدون سلوكيات إيجابية أو سلبية مع أنواع الطعام المختلفة قبل الولادة، وهو ما ظهر في ابتسامهم وبكائهم داخل الرحم.

الهدف الثاني

يحاول العلماء التأكد من أن التعرض المستمر للنكهات غير المحببة للأطفال داخل الرحم يمكن أن يجعلهم يعتادون عليه بمرور الوقت ويتناولونه بعد الولادة.