الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

شاهد.. أمين الفتوى يفجر مفاجأة بشأن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

خالد عمران _ أمين الفتوى
خالد عمران _ أمين الفتوى

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن التبرع بالإعضاء بعد الوفاة يعد من الصدقات، مستشهدًا بقول الله عز وجل في كتابه الكريم: "من أحياها، فكأنما أحيا الناس جميعًا"، موضحًا أن هذا العمل يسعف كثير من المرضى الذين يحتاجوا إلى هذه الأعضاء.

اقرأ أيضًا: أستاذ مناخ: الظواهر الجوية ستزداد عنف نتيجة التلوث البيئي العالمي «فيديو»

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن ذلك يأتي من باب الصدقة الجارية، ومن باب النفع للناس من بعد ذلك، مبينًا أن ذلك وفقًا لشروط ومعايير يحددها دار الإفتاء المصرية، والقانون.

اقرأ أيضًا: أعراض إنفلونزا المعدة.. أستاذ طب وقائي يجيب.. فيديو

وتابع «عمران»، أن هذه الشروط والمعايير تتمثل في التأكد من الوفاة الحقيقة وليس موت إكلينيكيًا للمتبرع، وأن يكون التبرع من خلال وصية يوصي بها المتبرع وتوثق أمام الطبيب الذي يجرى عملية النقل، ولا يسمح التبرع بالأعضاء التناسلية، لأنها بها شبهة في اختلاط الأنساب، مؤكدًا أن التبرع يكون فيه ثواب جاري للمتوفي.

اقرأ أيضًا: هل البطانة المهاجرة تمنع حدوث الحمل الطبيعي؟.. استشاري يجيب «فيديو»

وأكمل: "ندعو الله سبحانه وتعالى أن يجعله في ميزان حسنات من يتصدق بهذه الصدقة الجارية، وهذا فيه إغاثة للمستفيد، وأن الله وكل الإنسان التصرف في بعض أعضاءه في الخير أو الشر، وهذا سيكون له ثواب وعقاب، حسب تصرف الإنسان بها"، منوهًا بأن هذا ما اوصت به الفتوى وصارعليه القانون.