الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:58 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يؤكد استمرار التعاون مع البنك المركزي لمواجهة الظروف العالمية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استمرار التعاون والتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي المصري، وذلك لمواجهة الظروف العالمية الراهنة، تزامنا مع استمرار تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضح مدبولي، خلال ترؤسه اجتماع المجموعة الاقتصادية، أنه تمت مناقشة عدد من الملفات المهمة المتعلقة بالشأن الاقتصادي، وذلك بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري، وعدد من الوزارات المعنية.

وشهد الاجتماع استعراض السيناريوهات المقترحة بشأن أجندة ومحاور المؤتمر الاقتصادي الذي كلف بعقده الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف مناقشة الأوضاع الاقتصادية الحالية ومستقبل الاقتصاد المصري بمشاركة المتخصصين وذوي الخبرة وممثلين عن مجتمع الأعمال.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تتضمن أهمية العمل على إشراك أكبر عدد من الخبراء الاقتصاديين والمختصين، وذلك بهدف التوافق حول خارطة طريق للتعامل مع التحديات الاقتصادية الراهنة.

اقرأ أيضًا.. آية زهير لـ«الطريق»: رفع الاحتياطي الإلزامي يسحب سيولة 150 مليار جنيه من البنوك

وذكر أن المؤتمر سيتيح فرصة كبيرة لاستعراض مختلف جهود الدولة في التعامل مع عدد من الملفات الاقتصادية المتنوعة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استعرض الجهات المقترحة للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي وموضوعات الجلسات على مدار أيام انعقاد المؤتمر.

موضوعات متعلقة