جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 12:09 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

«مستنياك واستأذنك في مشوار».. زوجة تخاطب زوجها المتوفي بهذه الطريقة

صورة من الحدث- المصور: بسام الشهاوي
صورة من الحدث- المصور: بسام الشهاوي

انتشرت بعض الصور لرسائل زوجة فوق قبر زوجها على منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع في واقعة تركت تأثيرا كبيرا لدى المصريين الذين احتفوا بما فعلته السيدة تجاه الزوج الذي فارق الحياة.

زوجة تكتب رسائل يومية لزوجها على قبره

حرصت الزوجة مروة، على كتابة رسائل يومية لزوجها على قبره، تحتوي على تفاصيل حياتها، وما تمر به كل يوم، كأنه موجودا معها، لدرجة أنها كانت تستأذنه قبل الذهاب إلى أي مشوار.

وعادة ما تكرر الزوجة عبارات الاشتياق إلى زوجها، وتخبره في رسائلها بأنها في انتظار عودته مرة أخرى، وأن حياتها بدونه لا تطاق.

مشاعر متضاربة

بدت مشاعر الزوجة المسكينة متضاربة إلى حد كبير، ففي بعض الصور التي التقطها المصور بسام الشهاوي، كانت السيدة تخبر زوجها المتوفى بأنها تنتظر رجوعه مرة أخرى، وفي اليوم التالي قول له إن اليأس سيطر عليها وإنها تفكر في التخلص من حياتها بسبب طول غيابه عنها.

وتمالكت الزوجة أعصابها وهي تكتب الرسائل الموجودة على مقبرة زوجها في منطقة الفسطاط بالقاهرة، حيث تصرفت وكأن زوجها ما زال على قيد الحياة، وأخذت إذنه لزيارة أقاربها، وطلبت مشورته في العديد من الموضوعات العائلية كما كانت تفعل في الماضي.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع الزوجة المكلومة، التي لم تستوعب بعد رحيل زوجها عن عالمنا، وتتمسك بالأمل في عودته إلى حياتها مرة أخرى.

الزوجة المخلصة

نالت قصة الزوجة التي وصفها البعض بالمخلصة إعجاب الكثيرين على السوشيال ميديا، وسط إشادات بإخلاصها لزوجها وتبدها عناء الذهاب إلى المقابر يوميا لزيارته، بينما تعالت الأصوات التي حذرت من مصير هذه السيدة بعد تفكرها في التخلص من حياتها.

فتوى تثير الجدل

تبيّن من خلال الرسائل التي كتبتها الزوجة على قبر زوجها أنها سمعت فتوى من شخص تصفه بالشيخ، يبرر فيها التخلص من الحياة، وأنه عبارة عن قتل للنفس ليس أكثر، الأمر الذي جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ينادون بضرورة ضبط الفتوى غير الرسمية، التي قد تدفع المواطنين على ارتكاب أشياء يعتقدون أنها ليست محرمة استنادا إلى رأي شخص بعيد كل البعد عن الإفتاء في الأمور الدينية.

اقرأ أيضًا: «عد إلى بيتك يا صلاح».. جماهير الزمالك تُمازح نجم ليفربول بلافتة من مباراة مصر وليبيريا