جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 08:56 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

أزاي تصالح مراتك.. أعرف التفاصيل

تقديم الإعتذار-yandex
تقديم الإعتذار-yandex

عادة ما يحدث مشاكل في الحياة الزوجية بين الطرفان، يرجع سببها الاختلاف في وجهات النظر، أو حتى في المعاملات الداخلية مع الأسرة أو حتى مع العالم الخارجي للمنزل سواء كان بسبب تدخل الأهل والأصدقاء.

وخلال المشاكل هناك بعض من الأزواج يمكنهم التجاوز باللفظ أو بالفعل نتيجة العصبية الشديدة أثناء الحوار، فهناك بعض الرجال من يراجع نفسه فورا ويعتذر عما بدر منه من إساءة وهناك من يحاول تغيير الموضوع حتى لا تتفاقم المشكلة وأخر لا يعرف الاعتذار أصلا، لكنه معترف بخطئه بينه وبين نفسه.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية، بعض الرسائل التي تعبر عن الاعتذار بشكل راقي من الزوج، وفقا لما ورد بموقع "stylecraz"، كما يلي:

كتابة رسالة اعتذار

هناك مجموعة من الرسائل القصيرة يمكن أن ترسل للاعتذار لزوجتك، تتمثل في:


- بغض النظر عما يحدث بينا الآن، قد تظلِ بشكل دائمًا أنتي كل أولويتي، أعدك ألا أتجاهل رغباتك مرة أخرى.. هل ستسامحيني على ما فعلته؟

- ابحث بشكل دائم عن أفضل طرق السعادة ليكي، لأنني أريد فقط أن أجعلك سعيدة وأن أراكي تبتسمين، وإن معرفة أنني فعلت العكس تمامًا يحطم قلبي، وأعلم أن قلبك يؤلمك أيضًا، أنا آسف جدًا لأنني كنت السبب في ذلك، وأعدك بأنني لن أتصرف على هذا النحو مرة أخرى أبدًا.

اقرأ أيضًا: 5 عادات يلزم اتباعها قبل النوم.. «أوعى تكسلي»

- سامحيني لأنني لم أستطيع تقبل زعلك، ولن أقصد أبدًا إهانتك أو إيذائك أو تعريضك للألم، وأعدك بعدم القيام بذلك مرة أخرى، أنا آسف، أرجوكِ سامحيني.

- لأنك غالية جدا عندي، ولذلك ابحث عن ما تحبي، وأنتِ حقًا شخص رائع تستحقين أن تعاملي بالحب والاحترام، وقد خذلتك حقًا، لن أسبب لك الكثير من الألم مرة أخرى، هل يمكن أن يسامحني قلبك؟

- اعتذر ليك بشكل كبير على جرحك بشدة، أريد أن أكون بطلك مرة أخرى هل تستطيعي مسامحتي؟

- أنا آسف على كل ما فعلته في حقك، أو كل ما حدث كنت أنا سببا فيه، كنت أحمق لعدم رؤيته، أنا حقا آسف من قلبي، دعينا نبدأ بداية جديدة، أنا آسف حبيبتي.


- إنني لديه الكثير من مشاعر الحب ليك، ولا أعرف كيف يمكن لأي كلمات أن تنقل ضخامة مشاعري، كل ما يمكنني قوله هو أنني حقاً آسف جدا.

- قد أسعى بشكل دائم حتى تظهر شكل الابتسامة على شكلك، وكل ما في الأمر أنني لا أتحمل رؤية أي شيء يزيل هذه الابتسامة من وجهك.


- وأنني أيضا أقدر وجودك في حياتي، ولذلك اقد اعتذري وأسفي على إيذاءك، لا أعرف أفضل طريقة لأقول آسف في النص، لكنني أردت أن أعتذر الآن ولا أنتظر، هل يمكنكِ أن تسامحيني من فضلك؟

اقرأ أيضا: «كن نفسك».. كيفية التعامل مع الطلاب الجدد في الجامعة