الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:15 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزهري: من علامات الساعة تشابه الجرائم في وقوعها

مصدر الصورة من موقع ياندكس
مصدر الصورة من موقع ياندكس

جريمة يتبعها جرائم أخرى مشابهة، أمرا حير العديد من الأطباء والعلماء حول وقوعها بشكل متكرر، فلا تختلف عن قصتها شيء سوى الأسماء والأشخاص، جرائم تزداد بشاعتها حتى تصبح ظاهرة غريبة ومرعبة يتوقف الناس عندها لمحاولة فهم مبرراتها.

الجرائم المماثلة

ولا بد أنك لاحظت هذه الجرائم المماثلة بداية من مقتل نيرة فتاة المنصورة والفتيات التي قتلت بعدها بشهر أو عدة أشهر بذات الأداة وذات التفكير فأصبح الأمر خطير حتى بعد مقتل الطبيب الصيدلي «ولاء زايد» على يد زوجته من خلال إلقائه من الطابق الخامس لم يمر أيام إلا وسمعنا عن مقتل شاب يدعى "أحمد" على يد خطيبته وإلقائه من الطابق الرابع مما رجح رواد السوشيال ميديا بأنها قد تكون علامات يوم القيامة.

القتل كبيرة من الكبائر

وتعليقا على ذلك، قال الداعي الإسلامي بجامعة الأزهر الشريف والدكتور السيد سليمان، إن القتل حرمه الله سبحانه وتعالى وجعله كبيرة من الكبائر، فمن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه وجعله عذابا عظيما.

علامة من علامات يوم القيامة

وأضاف «سليمان» في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، أن الجرائم المشابهة تعد علامة من علامات يوم القيامة والهرد هي كلمة تدل على القتل بدون سبب وكثرتها تدل علامة من علامات الساعة والدنو، مضيقا أن هذه الأمور من المحرمات والكبائر التي لا يجوز لأي إنسان مهما كانت ديانته أن يتجرأ منها أو يقترب إليها.

المحافظة على النفس

واستكمل «الداعي الإسلامي»، أن من كليات الخمس التي يجب الحفاظ عليها هي النفس لأن الله سبحان وتعالى أباح للبشر بعض المحرمات في نظير المحافظة على النفس من أي سوء، كما حذر الله عز وجل من قتل المؤمنين من صورة النساء جاء قوله تعالى: "من يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه عظيما وغضب الله عليه ولعنه".

واختتم «العالم الأزهري»، أن هناك حديث للنبي صلى الله عليه وسلم يقول فيه: "الإنسان بنيان الرب ملعونا من هدم بنيان الرب".

اقرأ أيضا: عيد ميلاد «الفيمينست».. أبرز تصريحات رضوى الشربيني المثيرة للجدل