الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حب الظهور والتواجد»..لماذا يتعاطف البعض مع زوجة صيدلي حلوان؟

الصيدلي المقتول- مصدر الصورة الفيسبوك
الصيدلي المقتول- مصدر الصورة الفيسبوك

كلمات قاسية رددتها النساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب مقتل طبيب صيدلي بمنطقة حلوان يدعى "ولاء زايد" على يد زوجته وأهلها، بسبب زواجه الثاني، فبعد إجباره على توقيع أوراق الملكية نشبت مشاجرة عنيفة، واستغاث بشقيقته "سارة"، إلا أن سكرتير العمارة تفاجأ بسقوطه من شرفة الطابق الخامس.

وعلى الرغم من بشاعة الجريمة خاصة بعد قتله أمام طفله الصغير، إلا أن بعض النساء تعاطفوا مع زوجته، وانهالت المبررات التي لا يأخذ بها القانون المصري أو حقوق الإنسان.

إثارة الرأي العام

وبشأن ذلك، قال أستاذ علم الجريمة بمركز البحوث الجنائية فتحي قناوي، إن الأفكار والمعتقدات لا يتفق عليها جميع الأشخاص، فهناك بعض البشر يحبون الظهور والتواجد مقابل آراء تختلف عن الأشخاص تماما أو تثير الرأي العام.

اقرأ أيضا: ضحية الابتزاز والعنف الزوجي.. «قانوني»: حزمة من الاتهامات تواجه قتلة صيدلي حلوان (خاص)

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، أن اختلاف وجهات النظر عبارة عن أشياء شخصية للمتحدث لإثبات الوجود والمعايير، لأن الضوء دائما يسلط على رأي مخالف وليس المتفق عليه.

جريمة جرح الكرامة

وتابع أن الجريمة التي حدثت بين طرفين لا يراها بعض الأشخاص بأنها جريمة ولكنهم ينظرون إلى جرح الكرامة، كما أن العملية يجب أن تستمر كما خطط لها الطرف الأول، مضيفا أن أحاديث المجتمع وتعليقاته لتبرير الجريمة تدور حول شخصيات الكراهية والسادية وحب الذات.

مبررات القتل

وأكد أستاذ علم الجريمة، أنه مهما كانت المبررات فإن القتل إزهاق روح وحرمته عند الله سبحانه وتعالى أكبر من حرمة الكعبة ذاتها، مضيفا أن الأديان السماوية بلا استثناء تجرم القتل.

اقرأ أيضا: «عقب مقتل صيدلي أمام ابنه».. قانوني يكشف العقوبة الجنائية للزوجة