الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:43 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

في اليوم العالمي للصحة النفسية.. الرفاهية أولوية عالمية

الصحة النفسية/مصدرها:ياندكس
الصحة النفسية/مصدرها:ياندكس

يحتفل الناس اليوم، باليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق 10 أكتوبر من كل عام، في هذا اليوم.

وقد أطلقت برامج مختلفة للفت الانتباه إلى قضايا الصحة العقلية وآثارها على المصابين بها وحياة القائمين على رعايتهم.

شعار اليوم العالمي للصحة النفسية

يهدف اليوم العالمي للصحة النفسية إلى خلق الوعي بقضايا الصحة العقلية في جميع أنحاء العالم وإلهام المواطنين العالميين لدعم القضية.

ويتضمن الاحتفال أن الصحة النفسية والعقلية قضية يتم تسليط الضوء عليها لترسيخها في الوعي العام، حيث يخلق هذا اليوم فرصًا لأخصائيي رعاية الصحة العقلية لمناقشة عملهم وإيجاد طرق لضمان وصول رعاية الصحة العقلية إلى الناس في جميع أنحاء العالم.

أهمية اليوم العالمي للصحة النفسية

يقوم موضوع احتفال اليوم العالمي للصحة النفسية لهذا العام 2022 على شعار "جعل الصحة العقلية والرفاهية للجميع أولوية عالمية".

تذكر منظمة الصحة العالمية (WHO) أنه قبل فيروس كورونا، كان حوالي واحد من كل 8 أشخاص في جميع أنحاء العالم يعاني من مشاكل عقلية على إثر الجائحة.

ومع ذلك، فقد كان هناك نقص في البنية التحتية المناسبة والدعم الاقتصادي للصحة النفسية، حيث تسبب الوباء العالمي في زيادة الضغط النفسي للناس في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أن النزاعات المسلحة الأخيرة بين الدول والعنف الديني أدى إلى زيادة هذا الضغط.

تاريخ اليوم العالمي للصحة النفسية

الاتحاد العالمي للصحة النفسية (WFMH) هو منظمة غير حكومية تأسست في عام 1948، بدأ ريتشارد هانتر نائب الأمين العام للاتحاد العالمي للصحة العقلية آنذاك الاحتفال الأول باليوم في 10 أكتوبر 1992.

ومنذ عام 1994 فصاعدًا، تم اختيار موضوع خاص كل عام للحدث العالمي.

اقرأ أيضاً:بآية من «سورة يوسف».. إعلان مدرسة يثير الجدل