الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرار معرض «نقطة انطلاق» بقاعات جاليري «تاون هاوس» بوسط البلد

معرض نقطة انطلاق
معرض نقطة انطلاق

ينطلق معرض "نقطة انطلاق"، والذي يُنظم بالتعاون بين مركز الفيوم للفنون ومؤسسة ساويرس، بدعم من شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري.

ومن المقرر أن يقام المعرض يوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر ويستمر حتى 14 أكتوبر 2022، وذلك في "تاون هاوس جاليري"_ في وسط البلد بالقاهرة، بداية من (الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الرابعة عصرا) فترة صباحية.. بينما تبدأ الفترة المسائية من (الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساء).

يذكر أن المعرض يضم مجموعة فريدة ومميزة من الأعمال الفنية للمواهب الشابة من الفنانين والفنانات المصريين، في مجالات التصوير (الرسم) والنحت.

وتشير إدارة المعرض أن الهدف من تنظيم معرض «نقطة انطلاق» هو إتاحة الفرصة أمام المواهب الشابة لعرض أعمالهم الفنية أمام جمهور واسع من عشاق الفن.

ويذكر أنه تم اختيار أكثر من 25 فنان وفنانة من بين أكثر من 500 متقدم لعرض أعمالهم، وذلك بعد فحص وتقييم أعمالهم من خلال لجنة من المتخصصين، ضمت: الفنان "طارق زبادي" والفنان "سمير فؤاد"، الفنانة "أمل نصر".

كما سيحصل 5 من الفنانين والفنانات المشاركين على منح إقامات فنية مدعومة بالكامل في مركز الفيوم للفنون، ويعلن عن أسماء الفائزين بالمنح خلال افتتاح المعرض.

ومن المفترض أن المنحة تغطي كافة تكاليف المواد اللازمة للعمل، إلى جانب تغطية تكاليف الإقامة، في بيئة عمل مؤهلة في قرية تونس بالفيوم، ويخصص راتب شهري للفنان.

اقرأ أيضا.. هل عبرت الأعمال الأدبية والدرامية عن حرب أكتوبر؟.. كتاب يُجيبوا

موضوعات متعلقة