الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:33 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الإغاثة والتدخل السريع».. مبادرة «والي» لإنقاذ المواطنين من كوارث السيول

والي صاحب وقائد مبادرة الإغاثة- مصدر الصورة من الصفحة الشخصية
والي صاحب وقائد مبادرة الإغاثة- مصدر الصورة من الصفحة الشخصية

في ضوء التعاون المشترك بين المجتمعات المدنية ومؤسسات الدولة، ومع بداية الكوارث والحوادث الجوية، أطلق "والي" مبادرة شبابية من أجل إنقاذ الحالات المتضررة من الأمطار والسيول.

مبادرة أطلقها شاب بجمعية الهلال الأحمر المصري

والي الدين سعودي، 29 عاما، من محافظة الإسكندرية، صاحب المبادرة، استطاع أن يجمع عددا من الشباب، وإرسالهم للتدريب في جمعية الهلال الأحمر ليكونوا على دراية كاملة بالإسعافات الأولية، ولديهم عربات مجهزة بإجراءات الإنقاذ الطبي في حالة الإصابات الخطيرة.

تعرض لسكتة دماغية في حادث مؤلم

منذ 3 أعوام، تعرض "والي" لسكتة دماغية، تسببت في إصابته بشلل نصفي في أحد قدميه، وبرغم من معاناته من مشكلة في السير إلا أنه مازال يقدم ما لديه، قائلا: "أنا عايز أوصل رسالة للناس وأن إيد لوحدها متسقفش وينقذوا أي حد محتاج مساعدة".

جمعية الهلال الأحمر المصري

تطوع "والي" في مجال الإنقاذ بالهلال الأحمرالمصري منذ 1998 جمع عدد كبير من الفرق الإنقاذية وإرسالهم للتدريب، مضيفا أن عدد سيارات الإنقاذ وصلت إلى 47 مركبة خاصة بالمتطوعين وموزعة على جميع المحافظات.


مبادرة الإغاثة والتدخل السريع

«الإغاثة والتدخل السريع أثناء السيول والكوارث» اسم المبادرة التي تطوع "والي" بها، قائلا: "أنا بدأت وجمعت متطوعين لتشجيع الناس بالإنقاذ في أي مكان".

تعويض حقوق المصابين والمتضررين

وأشار «والي» إلى أن مرحلة الإنقاذ الأشخاص لا تقف عند هذا الحد بل يساعدون الناس في كتابة تقرير موضح بشأن حوادث الأشخاص ومحاولة تصعيد التقرير من خلال جمعية الهلال الأحمر المصري لتعويض الآخرين ماديا عن الخسائر.

ونوه بأن المتطوعين في تواصل مستمر لمحاولة إرجاع تعويض وحقوق المصابين والمتضررين من حوادث الأمطار والسيول، مضيفا أنه أنقذ العديد من الحالات فيما لا يقل عن 250 حالة، وخلال 10 دقائق أنقذ 6 حالات.

أرقام التواصل مع الفريق المتطوع للإغاثة

نشر «والي» على صفحته الشخصية أرقاما للتواصل في حالة الإغاثة وكان ينشرها كل عام مع بداية موسم الخريف، وهي:

01007771099

01277737779

01224264249

01022543719

01112000450

ويمكن الاتصال بـ الخط الساخن للهلال الأحمر على رقم 15322.

اقرأ أيضا: قصة اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون وعدد القطع الأثرية وكيف ذاعت شهرته؟.. حوار