الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 أنواع من الفاكهة تساعدك في خفض الكوليسترول بالدم

أنواع فواكه_مصدر الصورة_ ياندكس
أنواع فواكه_مصدر الصورة_ ياندكس

تحتوي العديد من الفواكه على الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الإنسان، والتي تساعد على رفع مناعة الجسم، ما يساعد على وقايته ومقاومته للأمراض.


وخلال السطور التالية تستعرض "الطريق"، أحد أنواع الفاكهة التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم فقط في ليلة واحدة، الأمر الذي يبدو كالسحر، خاصة وأن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يمثل خطرا كبيرا علي القلب، لذا يجب البحث عن نظام صحي يعيد من جديد انخفاض مستويات الكوليسترول.


ووفقا لصحيفة Times Now، يمكن للعادات الغذائية أن تغير الكثير من المشكلات التي نواجهها في الجسم، خاصة عقب تناول طعام صحي ومنخفض السعرات الحرارية ومليء بالتغذية والتغذية، فمن الممكن أن يغير تمامًا طريقة عمل الجسم الخارجية والداخلية.

فضلا عن كون المستويات المرتفعة من الكوليسترول تمثل خطرا نتيجة الإصابة بأمراض القلب لأنها تزيد من خطر الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية، حتى مع نمو الرواسب، فإنها تجعل من الصعب تدفق ما يكفي من الدم عبر الشرايين، ما يؤدي في النهاية إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.


وبحسب الصحيفة فهناك 5 أنواع من الفاكهة قد تساعد من يعانون من ارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم في اتباع نظام صحي، ومن ثم انخفاض مستويات الكوليسترول، وهي:


- التفاح
من أكثر الفواكه التي تساعد علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، نظرا لكونها ألياف قابلة للذوبان.

- التوت
يعد التوت من الفواكه التي تحوي نسبة كبيرة من الألياف وتمنع أكيدة الكوليسترول السيئ، ومن المعروف إلى أن أكسدة الكوليسترول السيئ تؤدي إلى أمراض القلب.

- البرتقال
لم يقتصر البرتقال علي فيتامين سي فقط لكنه مهم جدا لصحة القلب.


-الأفوكادو
يعد الافوكادو مصدرا قويا لحمض الأوليك الذي يساعد في التخلص من الكوليسترول السيئ في مجري الدم.

- الموز
يعد الموز من الفواكة الغنية بالألياف والمعادن والسكريات الطبيعية، ويساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول.

اقرأ أيضًا: قد يصيبك بالتسمم.. ماذا تعرف عن شاي الكومبوتشا؟