جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 07:59 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

وزير البترول: مصر والاتحاد الأوروبي بينهم شراكة استراتيجية في مجال الطاقة

اجتمع طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، مسئولة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي كادري سيمسون، خلال اجتماعات قمة المناخ بشرم الشيخ.

وقال "المُلا"، إن الاجتماع تناول علاقة القاهرة بالاتحاد الأوروبي في مسارات الطاقة والمناخ، والتي تشهد تطور ملحوظ خلال الفترات الأخيرة، وبالأخص أن دور مصر آخذٌ في التطور في جانب الطاقة والنشاط الاقتصادي الدولي المتعلق بها.

وشدد وزير البترول، على أن مجموعة دول الاتحاد الأوروبي تعمل بالتعاون مع مصر بشكل استراتيجي طول الأمد في قضايا الطاقة والتبادل التجاري المتعلق بها، وثمن التعاون المشترك بين الجانبين على مدار عقود عديدة في العمل على مشروعات طاقة متجددة ودعم متبادل في هذا المجال.

وناقش الاجتماع، المعوقات التي تواجه مجال الطاقة على المستوى الدولي والإقليمي، خاصة عمليات تأمين الإمدادت البترولية والغاز الطبيعي، وتناول الجانبين كيفية تقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة، وكذلك تناول الاجتماع تبادل الخبرات التكنزلوجية لتجقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيات الحديثة.

جديرٌ بالذكر، أن قمة المناخ المُنعقدة في مصر حاليًا ستنتهي في الثامن عشر من نوفمبر الجاري، وقد شهدت القمة حضور أكثر من 150 وفد من دول العالم المختلفة والكثير من القادرة البارزين على رأسهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.

اقرأ أيضًا: حياة البشرية مهددة.. كيف تغير مناخ كوكب الأرض؟



موضوعات متعلقة