الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناشطة باكستانية: توجهت لمصر من أجل توصيل معاناة بلادي للعالم

فيضانات باكستان_ياندكس
فيضانات باكستان_ياندكس

قالت "لاري بوليك"، ناشطة باكستانية الجنسية، اليوم الخميس، إن الدولة الباكستانية من الدول الكثيرة التي عانت من تداعيات التغيرات المناخية، إلى جانب حجم المعاناة من ارتفاع منسوب البحار والمحيطات، حيث إن الدولة أصبحت معرضة للفيضانات بشكل متتالي، والتي راح ضحيتها أكثر من 1500.

اقرأ أيضًا: القوى العاملة بمطروح: تدريب لـ20 متدربة على مهنة التفصيل والحياكة بسيوة

وأضافت الناشطة الباكستانية، خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر قمة المناخ، أن ما حدث من تداعيات جعلني أشدد على المشاركة في هذه القمة، بالإضافة إلى حضوري من أجل توصيل رسالة للعالم بشأن أوضاع الأطفال، فضًلا عن ضرورة الاهتمام في المؤتمرات القادمة بقضية تأثير المناخ على الأطفال وصحتهم.

اقرأ أيضًا: وزيرة البيئة: «التغيرات المناخية أثرت في 76 دولة»

وأشارت "بوليك" إلى أن الأطفال في جميع نواحي الكوكب مسؤوليتنا جميعًا، إذ إن المسؤولية تحتم علينا التعاون والدعم المستدام، مردفه أن حضوري إلى مصر من أجل المشاركة وتوصيل الرسالة لما تتمتع به مصر من مكانة مميز بين شعوب العالم.

ولفتت "لاري" إلى أن مصر تولي اهتماما كبيرًا بقضايا المناخ البيئية، وخاصًة ما تحدث حاليًا من فيضانات وسيول أدت إلى أوهاق أروح كثيرة، مبينه أنني أناشد بلاد العالم بضرورة إجراء العدالة المناخية التي تضمن صحة جيدة للأطفال في المستقبل.

موضوعات متعلقة