الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صدور الترجمة العربية لرواية «الميراث» الحائزة على جائزة المكتبات 2021

غلاف الراوية
غلاف الراوية

صدرت حديثا عن دار كلمات للنشر والتوزيع، الترجمة العربية لرواية «الميراث» للروائي الفرنسي ميغيل بونفوا، ومن ترجمة الشاعر والمترجم التونسي عبد الوهاب الملوح، وستكون بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 54 في يناير المقبل.

والرواية حائزة على جائزة المكتبات 2021، حيث تدور أحداثها حول عائلات ترکت بلدانها الأصلية فرنسا، حيث ولدت ونشأت وهاجرت تبحث عن حياة أخرى في أمريكا الجنوبية، ما أضيق الأرض وما أوسع الحلم.

من أجواء الرواية

حكاية كذبة النهاية، حكاية البداية التي لا تنتهي، قد تبدو في الظاهر مجرد استعراض تاريخي للوجود الفرنسي في تلك بقاع من جنوب أمريكا وتتبع كرونولوجي لمسار عائلات هاجرت من أوروبا إلى العالم الجديد للبحث عن حياة جديدة من خلال ابتكار أنشطة جديدة عبر أحلام حديثة، غير أن الحياة تتجدد من خلال الجذور وليس من خلال التأويل الجغرافي.

بعد قرنين يهرب الحفيد الثالث من منفى جده الأول قاصدا أرض أجداده الأولى حيث يجد نفسه يحمل اسم الجد الأول. فمن أين تتكون البدايات؟ وهل بالفعل هناك نهايات؟.

عبد الوهاب الملوح في سطور

يذكر أن عبد الوهاب الملوح فهو كاتب وشاعر ومترجم تونسي يكتب في العديد من الصحف العربية. كما أنه عضو مؤسس لفرع اتحاد الكتاب بمدينة قفصة، وعضو مؤسس لنقابة كتاب تونس، ومؤسس لملتقى قصيدة النثر بقفصة.

اقرأ أيضا.. الشاعر أحمد الشهاوي يوقع «حجاب الساحر» بمكتبة البلد.. الأحد المقبل