الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:20 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لو عايزة تولدي طبيعي».. 10 نقاط مهمة يجب فعلها

الولادة الطبيعية_ياندكس
الولادة الطبيعية_ياندكس

تفضل كثيرا من السيدات الخضوع للولادة الطبيعية، وتجنب الولادة القيصرية وما يرافقها من متاعب ومضاعفات، وبالرغم من الإرهاق الشديد التي تسببه الولادة الطبيعية للأم، إلا أنها تتميز بدرجة عالية من الأمان لصحة جسمها، لهذا تفضلها الكثير من النساء.

اقرأ أيضا: هنا السعودية.. مدينة جازان الأعلى حرارة.. والباحة والقريات الأدنى

في هذا الصدد يرصد لكم "الطريق" 10 نصائح لتجنب الولادة القيصرية

كشف الدكتور محمد إسماعيل استشاري أمراض النسا والتوليد، في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أهم النصائح والطرق التي بإمكانها مساعدتك علي تجنب الولادة القيصرية وخضوعك للولادة الطبيعية، وهي كالتالي:


- حافظي على ثباتك الانفعالي وتجنبي التوتر والقلق، لأن هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد في تحفيز الطلق وتسهيل عملية الولادة الطبيعية، لا يعمل بشكل جيد إذا كنتِ تعانين القلق والتوتر الشديد، ويمكن أن ينتج شعورك بالقلق والتوتر إفراز جسمك لهرمون الأدرينالين الذي يمكن أن يقلل من مستويات الأوكسيتوسين وتأثيره.

- انضمِ إلي مجموعات الدعم للولادة الطبيعية، وذلك لتتعرفي إلي تجارب السيدات التي انجبت أطفالها بالطريقة الطبيعية وتعلمي مُدَى فائدتها.

- المساج الخاص بمنطقة العجان، إذا قمتي بممارسة هذا المساج مرتين في الأسبوع في المدّة الأخيرة من الحمل، يساعدك في تقليل الاحتياج إلي شق العِجان.

- عدم أخذ محفزات الطلق إذا لما تتجاوزي الـ40 أسبوع في الحمل.

- عدم التسرع في دخول المستشفي قبل موعد الولادة المحددة، لأن ذلك يمكن أن يساعد في حدوث المضاعفات مع الولادة أو الاضطرار للولادة القيصرية.

- زيادة الحركة من بداية الشهور الأولى في الحمل حتي يوم الولادة، وذلك لان الحركة تساهم بشكل فعال في تقديم موعد الولادة وتساعد تحسين صحتك.

ممارسة التمارين من بداية الحمل، تعمل علي زيادة قدرة المرأة الحامل علي التحمل وعدم الشعور بالتعب، كما تعمل علي تقوية العضلات ومرونتها، وتساعد أيضاً علي جعل الطفل في وضعه الصحيح.

- احصلي على قسط كافي من النوم.

- اختيارك للدكتور الداعم للولادة الطبيعية.

- تجنب بعض المشروبات التي تقوم بتحفيز انقباضات الرحم مثل الشاي والقرفة وعصير المانجو.

اقرأ أيضا: أبرزها الشموع والألوان.. أفكار وحيل ديكور تساعد على تهدئة الأعصاب

موضوعات متعلقة