الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:51 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل محاكمة هبة قطب بتهمة إهانة الرجل المصري ل30 نوفمبر

هبة قطب
هبة قطب

قررت محكمة جنح الدقى، اليوم الأربعاء، تأجيل جلسة محاكمة هبة قطب في قضية إهانة الرجل المصرى ل30 نوفمبر للاختصاص.

وصرحت هبة قطب خلال تصريحات تليفزيونية، بعبارات وأوصاف لا تليق وهو ما اعتبره البعض إهانات للرجل المصري، وتعدي على القيم الأسرية في المجتمع المصري، فضلا عن التنمر عليه والتحريض على عدم الزواج والاستقرار ونشر أخبار كاذبة عن المجتمع وصورته بأنه مجتمع منحرف تنتشر فيه الفسق والرذيلة.

وصرحت قطب أيضا، بالعديد من التصريحات التي أدت إلى استياء بين رجال مصر، وذلك حسب الدعوى المقامة من المحامى أشرف ناجى، كما دفع أيضا محامي المشكو في حقها بعدم الاختصاص المكاني، وأنكر دفاع المشكو في حقها تلك التصريحات، مشيرا إلى عدم مشاهدة تلك الحلقة التلفزيونية.

اقرأ أيضا: خدعتني.. موظفة تستغل مرض شقيقتها للاستيلاء على شقتها بحلوان

في سياق آخر، عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، سائق بالإعدام شنقًا وذلك بعد ورود رأي مفتي الديار المصرية في إعدامه، لإدانته بقتل أحد الأشخاص لخلافات بينهما في منطقة مينا البصل.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافى، وعضوية المستشارين الحسيني أحمد عطا، ومحمد عاطف مشالي، وأحمد حنفي عبدالجواد، وأمانة سر ياسر أحمد متولي.

وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 13424 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة مينا البصل، قيام المتهم «م. ا، سائق»، بقتل المجني عليه «م. س»، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بدائرة قسم شرطة مينا البصل، بعدما عقد العزم وبيت النية على قتله، وأحضر سلاحا أبيض «سكين» من المطبخ بالشقة خاصته، وعند مشاهدته المجنى عليه يقف أمام أحد المحلات أسفل العقار بالطريق العام، قام المتهم بطعنه عدة طعنات بمنطقة البطن والصدر، وفر هاربًا.

وبعمل التحريات، تبين أن خلافات وقعت بين المجني عليه والمتهم فعقد العزم على قتله، وذلك لقيام الأول بشراء المسكن الذي يقطن فيه الأخير، فتولدت في رأسه فكرة التخلص منه.

وتم القبض على المتهم وتحرر المحضر اللازم وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، والتي نسبت له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وتم إحالته إلى محكمة الجنايات التي قضت بمعاقبته بالإعدام شنقًا.