الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:28 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

مكونات في الماكياج تسبب أضرارا خطيرة.. ابتعدي عنها فورا

أضرار المكياج علي الوجه_ياندكس
أضرار المكياج علي الوجه_ياندكس

تقوم معظم الفتيات بوضع طبقات متعددة من المستحضرات التجميلية "الماكياج" عندما تذهب لحضور حفل زفاف أو مناسبة خاصة، وبعد قضاء سهرتها تعود إلى المنزل وتقوم بتنظيف وجهها، ولكن يلاحظ البعض منهن الشعور بالحكة، على الرغم من إزالة المكياج وتنظيف الوجه جيدا، فقد تلاحظ نموا زيتيا أو ظهور حب الشباب.

وبحسب ما ذكره موقع "تايمز نيو"، لا تذكر بعض منتجات الماكياج جميع المكونات المصنوعة منها وبعضها يمكن أن يكون له تأثير سيء للغاية على بشرتك، وفيما يلي بعض المكونات التي تحتاج إلى ترقبها وتجنبها دائما في الماكياج والتي جاءت كالتالي:

- سيليكون

إذا رأيتِ السيليكون مكتوباً على أي مكون، ابتعدي عنه فوراً، وذلك لأنه ليس جيداً لبشرتك على المدى الطويل ويمكن أن يسبب علامات مبكرة للشيخوخة أيضاً.

- كبريتات

يمكن أن تسبب الكبريتات التي توجد في مستحضرات التجميل تراكماً تحت بشرتك، يمكن أن يدمر حاجز بشرتك ويؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات في بشرتك.

- البارابين

يحتوي البارابين على مواد كيميائية تحتوي على مواد حافظة، وتصبح هذه المواد الحافظة من البارابين مطحونة للبكتيريا ونمو العفن الذي يمكن أن يسبب الكثير من الضرر لبشرتك.

- ألوان اصطناعية

لا تستخدم أبدا المنتجات التي تحتوي على الكثير من التلوين الاصطناعي حتى عندما يتعلق الأمر بأحمر الشفاه، التزم بالمنتجات النباتية الخالية من القسوة لأنك تعلم أنها عضوية ولن تسبب أي تلف في الجلد.

إذا كنت تعاني بالفعل، الآثار الجانبية للماكياج الذي يحتوي على أحد هذه المكونات، فإليك بعض النصائح للعناية ببشرتك:

- قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية الذي سيصف لك أدوية مضادة للحساسية

- اشرب الكثير من الماء لإزالة كل تراكم السموم تحت جلدك

- استخدم أقنعة محلية الصنع مثل اللبن الرائب والزعفران لتهدئة حب الشباب

- تناول الفواكه

- النوم على أغطية وسائد نظيفة، قمي بتغيير وسادتك بشكل يومي حتى يشفى حب الشباب.

- حافظي على تناول الأدوية الموصوفة من قبل طبيبك.

-احذري دائما قبل شراء مكياجك.

اقرأ أيضاً:الضوء الأزرق لحب الشباب.. اعرف الفوائد والآثار الجانبية للعلاج