الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يوم وفاة ذكرى.. لغز مقتلها على يد زوجها ثم انتحاره

ذكرى صورة أرشيفية
ذكرى صورة أرشيفية

يصادف اليوم، ذكرى رحيل نجمة الطرب والإحساس ذكرى، حيث أنها ودعت عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 28 من نوفمبر عام 2003، ولكنها ظلت متواجدة بأغانيها التي لا ينساها أحد.

بداية ذكرى

ولدت ذكرى في وادي الليل بتونس، يوم 16 سبتمبر عام 1966، وهي تعتبر الأخت الصغرى لسبعة أشقاء وهم "توفيق، سلوى، محسن، السيدة، هاجر، الحبيب، كوثر ووداد"، بدأت مشوارها الفنى خلال فترة الدراسة، وكان يشجعها والدها، ولكن والدتها كانت لا تتقبل ذلك، ولكن بعد رحيل والدها بدأت والدتها وأشقاؤها فى دعمها.

وشاركت ذكرى فى عام 1980 فى برنامج اكتشاف المواهب "بين المعاهد" وقدمت أغنية "اسأل عليا" للفنانة ليلى مراد، ونالت على إعجاب الجميع، ثم شاركت بنفس الأغنية، بالإضافة إلى أغنية "الرضى والنور" لكوكب الشرق أم كلثوم فى برنامج "فن ومواهب"، وفازت باللقب بعام 1983.

وفي نفس هذا العام 1983، سجلت ذكرى أول أغنية لها بعنوان "يا هوايا"، ثم شاركت فى مهرجان قرطاج لتنضم بعدها إلى فرقة الإذاعة والتلفزة التونسية بقسم الأصوات، لتقابل الملحن عبد الرحمن العيادى الذى لحن لها عددا كبيرا من أغانيها فيما بعد، حتى قدمت حوالي 30 أغنية فى بلدها تونس.

أغاني ذكرى في مصر

وبعد ذلك قررت الذهاب إلى القاهرة والتقت بالموسيقار هانى مهنا، الذى أعجب بصوتها وتبناها فنياً، وقرر أن ينتج لها أولى ألبوماتها فى مصر بعنوان "وحياتى عندك" عام 1995، وحققت الأغنية وقتها نجاح ساحق، ثم طرحت بعد ذلك ألبوم "اسهر مع سيرتك" عام 1996، وفي عام 1997 قدمت ألبوم "الأسامى"، وتوالت الألبومات التي طرحتها، حتى قدمت آخر ألبوماتها الغنائية بعنوان "يوم ليك ويوم عليك" وطرحته باللهجة المصرية عام 2003، وتم طرحه قبل رحيلها بثلاثة أيام فقط.

اقرأ أيضًا: «أداء قتالي وفعلا أبطال».. نجوم الفن يهنئون المغرب بعد مواجهته مع بلجيكا

رحيل ذكرى ولغز قتلها

ورحلت ذكرى، في وسط لغز كبير، حيث قام رجل الأعمال أيمن السويدي بقتلها من خلال إطلاق النار عليها، ثم قام بالانتحار، وسط صدمة لكل محبيها، وأصبح مقتلها لغز كبير.

موضوعات متعلقة