الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لحظات فارقة منعت فاجعة.. الشرطة تنقذ طالبا هدد بالانتحار من أعلى برج القاهرة

أرشيفية
أرشيفية

لم يتحمل شاب فراق من حملته 9 أشهر وأرضعته عامين، بات لا يقوى على الحياة دونها فاقدا الشغف للمضي قدما في حياته الدراسية حتى سقط في براثن أفكار غير سوية كادت تودي به في الهاوية إلا أن استغاثة والده وسرعة تحرك رجال الأمن حالت دون وقوع حالة انتحار جديدة من أعلى برج القاهرة.

البداية تعود إلة بلاغ ورد إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من شخص مقيم بمحافظة الفيوم بنشر ابنه (طالب – مقيم طرف صديقه بمحافظة الجيزة) منشورًا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" يتضمن اعتزامه الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة.

استدرجت الأجهزة الأمنية الطالب بمساعدة صديقه لدائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة، ونجحت فى السيطرة عليه، وبسؤاله أقر باعتزامه الانتحار لمروره بضائقة نفسية نتيجة وفاة والدته.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

اقرأ أيضا: عتاب انتهى بجريمة.. تفاصيل نحر سائق على يد مسجل خطر في روض الفرج

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

موضوعات متعلقة