الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تنبؤ مسلسل سمبسون.. هل ستفوز المغرب بكأس العالم 2022؟.. اعرف الحقيقة

حقيقة تنبؤ مسلسل سبيستون بفوز المغرب بكأس العالم
حقيقة تنبؤ مسلسل سبيستون بفوز المغرب بكأس العالم

بعد انتشار أخبار بشأن تنبؤ مسلسل الكرتون الشهير سمبسون ببعض الأحداث حول العالم، مثل انتشار مرض خطير، وقيام حرب عالمية ثالثة، وتولي ترمب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، تبين كذب هذه التنبؤات من خلال فحص حلقات المسلسل التي ادعى البعض أنها تحمل تلك التنبؤات.

كانت آخر هذه التنبؤات هو فوز منتخب المغرب بكأس العالم للعام الجاري 2022، المقام في العاصمة القطرية الدوحة، من خلال نشر صورة لأبطال المسلسل وهم في الملعب بزي المنتخب المغربي، ويقف بجوارهم مدرب المنتخب، ويحتفلون بالفوز.

للتأكد من هذا التنبؤ ما كان لموقع "الطريق" إلا أن يقوم بفحص بعض المشاهد التي تضمنها المسلسل الشهير للتأكد من صحة الصورة المتداولة والتي تحمل التنبؤ.

بالبحث تبين أن الحلقة رقم ستة عشر وهي بعنوان "You Don’t Have to Live Like a Referee"، توجد في الموسم الخامس والعشرين لمسلسل الكرتون الشهير، أذيعت عام 2014، وقد تضمنت مشاهد ذهاب عائلة المسلسل إلى أمريكا الجنوبية، لحضور كأس العالم.

يظهر مشهد في الدقيقة السابعة من الحلقة، وبعض أبطال المسلسل في الملعب بملابس رياضية، تتطابق مع الصورة التي تم تداولها بين الناس والتي تتنبأ بفوز المغرب بكأس العالم، ولكن مع الفحص والتدقيق تبين أن الصورة معدلة، حيث تم تبديل الملابس لتكون الزي الرسمي للمنتخب المغربي، كما تم إضافة صورة لمدرب المنتخب، كمحاولة لإثبات صحة تنبؤ المسلسل.

اقرأ أيضاً: من تحدي تشارلي إلى تحدي الموت.. تيك توك يتسبب في إصابة طالب بالشلل