جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:42 مـ 6 رجب 1444 هـ

وزيرة الثقافة: فريق السيرك القومي حققوا بفوزهم أهدافنا في تحقيق الريادة المصرية

السيرك القومي المصري
السيرك القومي المصري

فاز فريق السيرك القومي بالميدالية الفضية، وذلك بمهرجان هانوي الدولي بفيتنام لفنون السيرك، والذي استمر خلال الفترة من 2 ديسمبر وحتى 7 ديسمبر الجاري.

تقدمت الدكتورة "نيفين الكيلاني"_ وزيرة الثقافة بخالص التهاني للفريق والتابع للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بقطاع الإنتاج الثقافي، وذلك لحصولهم على الميدالية الفضية. مشيرة إلى أن المبدعين المصريين يحضرون بقوة في جميع المجالات والمحافل العالمية، الأمر الذي من شأنه إثبات الريادة المصرية.

كما أكدت "الكيلاني" أن وزارة الثقافة تسعى لتنفيذ محاور استراتيجيتها التي تهدف إلى تحقيق الريادة المصرية في جميع المقالات الثقافية، وهو ما تحققه الدولة بمشاركات أبنائها وفرقها الفنية في كافة المؤتمرات والفعاليات والمحافل الدولية والعالمية.

في هذا الإطار صرح رئيس البيت الفني أن فريق السيرك القومي المصري كان ينافس خلال مهرجان هانوي الدولي لفنون السيرك بفيتنام، حيث نافس ما يقرب من خمس دول هي كندا، بيلاروسيا، لاوس، فيتنام، كمبوديا، معربا أن المشاركة المصرية لاقت تفاعلا كبيرا من جانب المشاركين ومن جانب الجمهور الفيتنامي.

وكانت الحفاوة البالغة باحترافية فريق السيرك القومي المصري، دلالة على إبداع المصريين، مما كان له بالغ الأثر في قلوب المصريين، مشيرا أن هذا الأثر بدا واضحا اليوم حثت تم تقديم عروض تدريبية لطلبة مدرسة السيرك الفيتنامي، وهو ما يحقق الريادة المصرية.

وكان قد شارك فناني ولاعبي السيرك القومي المصري ، في المهرجان الذي احتضنته العاصمة الفيتنامية، وقدم فناني السيرك القومي عروضاً فنية متميزة ومتنوعة حظيت بتقدير لجنة التحكيم، كما أعلن المهرجان عن فوز السيرك القومي المصري بالميدالية الفضية.

الجدير بالذكر أن هذا المهرجان يعد رافد ثقافي يعزز العلاقات بين مصر وفيتنام، حيث عبرت عروض المهرجان وفعالياته عن امتداد التعاون الثقافي المتميز بين البلدين، كما هدف إلى تبادل الخبرات وإبراز التراث المصري في هذا المجال، وذلك خلال أيام المهرجان والتي استمرت خلال الفترة من 2 ديسمبر وحتى 7 ديسمبر الجاري، وانتهت بحصول فريق السيرك القومي المصري على الميدالية الفضية.

اقرأ أيضًا: في ذكرى رحيله.. أهم مؤلفات «نبيل فاروق» أبرزها رجل المستحيل