الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آيلون ماسك يقترب من زرع رقاقات بأدمغة البشر.. فيديو

أيلون ماسك _ مالك تويتر
أيلون ماسك _ مالك تويتر

قال المهندس أحمد طارق، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن شركة"نيور الينك" أسسها مالك موقع "تويتر" الملياردير إيلون ماسك مع مجموعة أشخاص، وهي مؤسسة طبية تقنية، تهدف لمعالجة الخلايا العصبية بطريقة رقمية، والاستفادة من التطور التكنولوجي الحديث، بجانب أنها قادرة على تصليح أي خلل بالمخ، وتعالج الحبل الشوكي والأعصاب.

اقرأ أيضًا: خبير يكشف خطورة فيروس الإبل على الإنسان وكيفية الوقاية منها؟.. فيديو

وأضاف خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال اتصال هاتفي في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»: "ماسك اقترب من زرع رقاقات بأدمغة البشر، حيث إن شريحة نيور الينك يجرى زراعتها داخل الجمجمة بعد إزالة جزء منها في منتصف الرأس، وبعد ذلك يوصلوا الأقطاب الكهربائية الخاصة بها مع المخ بحذر تام، ثم خياطة الجرح بشكل نظيف".

اقرأ أيضًا: إسلام عبد المعين الفائز بذهبيتين ببطولة مستر أولمبيا: «كان عندي عزيمة قوية».. فيديو

وأوضح «طارق»: "في عام 2021 جرى تجربة تركيب شريحة نيور الينك بداخل جمجمة قرد، وجعلوه يلعب لعبة إلكترونية على الشاشة، وتم بالفعل ولعبها من غير أي خطأ، وهذا الفيديو منتشر على الإنترنت".

وتابع: "في المستقبل القريب عند وضع هذه الرقاقات عن طريق الأقطاب الكهربائية داخل الدماغ، بيكون هناك حساسات تعمل أكثر من أي شئ موجود، وبالتالي فهناك تطبيق على الموبايل ويعطي إحداثيات الجسم بأكمله".