الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هتفضل محلك سر”.. قصة تحدي أكبر طالب هندسة فى مصر

أكبر طالب فى هندسة_مصدر الصورة_سوشيال
أكبر طالب فى هندسة_مصدر الصورة_سوشيال

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قصة ورحلة كفاح وتحدى للشاب شريف فتحى أو كما يطلق عليه أكبر طالب فى كلية الهندسة.

واستهل شريف فتحى رحلة كفاحه وإصراره منذ أن رسب فى الثانوية العامة وحصل على مجموع 49 % ثم قرر أن يعيد تجربة الثانوية العامة لثلاث مرات متتالية خلال 1995، 1996، و 1997 حينها حصل على مجموع كل عام بالترتيب، 71 % ، 82 %، ثم 92% وحصل على المركز الأول على مدرسته بالثانوية العامة نظام المنازل.

ونشر أكبر طالب بكلية الهندسة قصته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال رحلة إرادة وعزيمة قادها لمجموعة من التحديات كان أولها توفير مصروفات الدروس الخصوصية بالثانوية العامة، حينها قرر شريف فتحي شراء الكتب القديمة، إضافة إلى تصوير المذكرات من زملائه حتي تفوق على من يحصلون على الدروس الخصوصية.

ووصل شريف فتحي للتحدي الثاني فى حياته بعد أن واجه ادعاءات بأنه لن يكون على قدر من المسؤولية، حينها قرر العمل بمحل للملابس ومحل لبيع العصائر ونقاش وجارسون بأحد المطاعم فى المنشية خلال دراسته بالثانوية العامة.

وواجه فتحي التحدي الثالث بدعوات أنه فاشل، حينها قرر فتحي المذاكرة خلال عمله بمخزن لوموند للملابس ثم التحق بكلية القمة الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وخلال التحدي الجديد واجه أقاويل تدعي أن تفكيره محدود، حينها قرر البدء فى الالتحاق بدبلومة الدراسات العليا بكلية الحاسبات والمعلومات بالأكاديمية البحرية.

كما واجه تحدي العمل كطبيب أو مهندس أفضل مما هو عليه، حينها حصل على المركز الأول فى دفعته بالأكاديمية البحرية فى دبلومة بريطانية HND فى الميكاترونكس بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف ثم التحق بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية ثم هندسة الميكاترونكس بجامعة طنطا.

وواصل فتحي تحدياته بعدم قدرته على التحدث بالإنجليزية، حينها حصل على العديد من التدريبات من خلال المركز الثقافي البريطاني وعمل مع جنسيات أخرى، ليجد تحدي جديد حول التطوير من نفسه، لذا قرر الحصول على العديد من التدريبات فى مجال الجرافيكس والبرمجة وقواعد البيانات وتطبيقات الهاتف المحمول والويب ودبلومة من وزارة الاتصالات فى الصيانة.

كما واجه تحدي عدم تمكنه من الحصول على العمل، لكنه نجح فى العمل بشركة ألمانية وأخرى تركية بقسم IT لمدة 6 سنوات، وانتقل للتحدي الجديد عن بناء نفسه ماديا وتكوين أسرة، حينها قرر الزواج وأنجب 3 أبناء.

وواجه تحدي "أنت محلك سر"، حينها عمل لمدة 10 سنوات من المنزل وقام بشراء وحدة سكنية فى برج سكنى من خلال عمله Freelancer، وواجه تحدي "محدش هيسمعك"، حينها أرسلت له سيارة خاصة لإجراء لقاء مع الإعلامي شريف عامر.

وقدم أكبر طالب فى كلية الهندسة بعد الاستماع إلى النقد السلبي فقط عليك السعى والاجتهاد من أجل الوصول وإن فشلت يكفيك شرف المحاولة.

اقرأ أيضًا: وثيقة زواج عمرها 190 سنة.. تلزم رفاعة الطهطاوي بعدم الزواج على زوجته والبقاء معها وحدها

موضوعات متعلقة