الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:49 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لجنة بمجلس النواب الأمريكي تنشر الإقرارات الضريبية لترامب

ترامب
ترامب

أفرجت لجنة في مجلس النواب الأمريكي عن ست سنوات من الإقرارات الضريبية للرئيس السابق دونالد ترامب للجمهور اليوم الجمعة، في خطوة جاءت قبل أيام من تولي الجمهوريين السيطرة على الغرفة، بحسب رويترز.

وكان الإفراج عن عائدات ترامب المنقحة للفترة من 2015 إلى 2020، بمثابة إنهاء لمعركة استمرت لعدة سنوات بين الرئيس الجمهوري السابق والمشرعين الديمقراطيين، والتي تم تسويتها الشهر الماضي فقط من قبل المحكمة العليا الأمريكية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، طلبت لجنة مجلس النواب التي تحقق في هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكي من قبل أنصاره من المدعين الفيدراليين توجيه الاتهام إليه بأربع جرائم من بينها العرقلة والتمرد لدوره في أعمال الشغب.

وفي تقرير الأسبوع الماضي، أوجزت اللجنة النتائج التي توصلت إليها من فحصها للوثائق، قائلة إن دائرة الإيرادات الداخلية انتهكت قواعدها الخاصة بعدم تدقيق ترامب لمدة ثلاث من أصل أربع سنوات عندما كان رئيسا.

وأظهرت التفاصيل التي نشرتها اللجنة سابقًا أن ترامب لم يدفع ضريبة الدخل في عام 2020، وهو آخر عام كامل له في منصبه، على الرغم من أرباح ملايين الدولارات من إمبراطوريته التجارية المترامية الأطراف، وتظهر السجلات أن دخل ترامب ومسؤوليته الضريبية تقلبت بشكل كبير من عام 2015 حتى عام 2020، خلال أول محاولة رئاسية له وفترة لاحقة في منصبه.

وأقر مجلس النواب مشروع قانون قبل مغادرته في إجازته الشتوية من شأنه أن يفرض قيام دائرة الإيرادات الداخلية لتحصيل الضرائب بإكمال عمليات تدقيق الإيداعات الضريبية للرؤساء في غضون 90 يومًا من تنصيبهم.