الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:24 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاتها.. مها أبو عوف عانت مع الحمل وتنبأت برحيل شقيقها

مها ابو عوف
مها ابو عوف

يحل اليوم السبت ذكرى وفاة الفنانة مها أبو عوف، التي توفيت منذ سنة في مثل هذا اليوم، تاركه تراثا فنياً من الأعمال السينمائية والدرامية.

حياة الفنانة مها أبو عوف

ولدت مها أبو عوف 28 نوفمبر 1956، ونشأت وسط عائلة فنية، والدها الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقه الفنان عزت أبو عوف، حيث كونت فرقة موسيقية مع أشقائها الأربعة عزت ومني ومنال وميرفت باسم "الفور أم".

كما أنها الوحيدة بين أشقائها البنات التي استمرت في المجال الفني والتمثيل، ودرست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

التنبؤ بوفاة شقيقها عزت أبو عوف

تنبأت الفنانة مها أبوعوف أنها كانت تعلم بأن شقيقها سوف يتوفى وقالت: تنبأت بوفاة شقيقي الراحل عزت أبو عوف، عندما وجدت ستارة في منزلي تقع فجأة على الأرض، وقتها اتصلت بالمستشفى التي يقيم فيها عشان اطمن عليه وفجأة توفي بالفعل".

زواج مها أبو عوف

تزوجت الفنانة مها أبو عوف للمرة الأولي من الفنان عمر خورشيد، حيث الزواج لم يستمر طويلاً بسبب وفاته في حادث سيارة عام 1981، كما أنها عانت من أزمة نفسية بسبب وفاته واعتزلت الفن والعالم، كما أنها أجهضت طفلها منه في الشهر الرابع من الحمل.

أزمة مها أبو عوف في الإنجاب

كانت ترغب الراحلة مها أبو عوف في الإنجاب واستمرت تعالج السبب 15 عاما، وطلب منها جميع الأطباء التخلي عن فكرة الحمل ولا بد من إزالة الرحم.

وأوضحت أنها بعد سنوات شعرت بألم شديد وذهبت للمستشفى وبعد إجراء الفحوصات الطبية اكتشفت أنها حامل، وانهارت وقتها من الفرحة ونسيت شقيقتها في المستشفى من الفرحة التي تغمرها.

أعمالها

أهم أعمال مها أبو عوف فيلم كازانوفا، أنا لا أكذب ولكني أتجمل، من نظرة عين، ومسلسل أين قلبي، حقي برقبتي، فارس بلا جواد، شمس يوم جديد...وغيرهم الكثير.

وفاتها

توفت مها أبو عوف بعد صراع طويل مع سرطان الرئة يوم 6 يناير 2022، عن عمر يناهز 65 عاما.

اقرأ أيضاً:

عادل شعبان لـ الطريق: بعد مشاركتي كمحافظ المزاريطه في الكبير أوي 6 نفسي أشارك في الجزء الـ7