الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:12 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيدة تطلب الخلع.. والسبب «صينية بطاطس»

تعبيرية
تعبيرية

داخل محكمة الأسرة العديد من قضايا الخلع والطلاق باختلاف الأسباب والدوافع، فمنها ما يكون يحمل الجدية، ومنها الغريب والنادر.

جلست "منال" أمام أعضاء مكتب تسوية المنازعات الأسرية، بمحكمة الأسرة بمدينة نصر، وكان الإرهاق تحت جفنيها، وبصوت مخنوق يشوبه ألم وحزن قائلة: "لم أكن أتخيل أن زوجي لم يذكر لي صنيعا طيبا، وأنني لم أقصر يومًا في حقوقه كزوج بالرغم من أنه سليط اللسان وعصبي، كنت أتحلى بالصبر لعل الأيام تأتي بجديد ويغير من طباعه لكن دون جدوى، وتملكني شعور بأنني لست الإ خادمة له".

وأضافت: "اعتاد أن يترك لي مصروف يومي قبل الذهاب إلى عمله، وفي أحد الأيام طلب مني أن أقوم بعمل صينية بطاطس بالفراخ، وبعد انصرافه اكتشفت أن النقود لا تكفي لشراء الفراخ، خفت أن يعود ولم يجد الطعام، راودت مخيلتي عصبيته وماذا سيفعل من ضرب وإهانة لعدم إحضاري الطعام".

وتابعت: "اكتفيت بشراء البطاطس فقط وانتظرت حضوره كي أوضح له بأن النقود لا تكفي لشراء الباقي من الخضراوات ولا الفراخ، وما إن جلس ليأكل، وبلا مقدمات دفع الصينية على الأرض، ولم أجد غير السب والإهانة ، واتهمني بسرقة نقوده لعدم شراء الفراخ، لم أتحمل إهانته لي، ونشبت بيني وبينه مشادة كلامية انتهت بالاعتداء علي بالضرب وطردي خارج عش الزوجية".

وأكملت: "ذهبت إلى منزل والدي لمدة شهر، وطلبت الانفصال منه في هدوء لكنه رفض بشدة، أخبرته بأنني سوف أتقدم بدعوى للطلاق منه كان رده بسخرية وعدم اهتمام قائلا اعملي اللي أنتي عايزاه".

واختتمت الزوجة: "لذا قررت التقدم برفع دعوى خلع برقم 5478 لسنة 2021 لاستحاله العيش معه مرة ثانية، ولا أريد منه شيئا ولا تزال الدعوى قائمة ولا يبت الفصل بها".

اقرأ أيضا: الدفاع يطلب الاستئناف في حبس 6 محامين بمطروح