جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 05:58 صـ 7 رجب 1444 هـ

للرجال فقط.. طرق طبيعية لتحسين قدراتك البدنية

أرشيفية - ياندكس
أرشيفية - ياندكس

يُعاني بعض الرجال بعد تخطيهم سن الأربعين من تراجع في قدراتهم البدنية وكذلك قدراتهم الجنسية، ما يتسبب لهم في توتر وألم نفسي شديد، فكيف يتغلب هؤلاء الرجال على تلك المشكلة؟

عرض موقع "Healthline" الطبي، بعض النصائح والتوجيهات لتحسين قدراتهم نستعرضها فيما يلي.

- الانتظام على النشاط البدني

ويشمل النشاط البدني، ممارسة الرياضة بأنواعها، والمشي مسافات طويلة، وأداء التمرينات الرياضية الخفيفة في المنزل، وتعمل تلك التمارين على الحفاظ على اللياقة البدنية وعلى صحة القلب، والأوعية الدموية، وكذا تعمل على

- تناول الفواكه والخضراوات

تساعد بعض الأنواع من الفواكه والخضراوات على زيادة تدفق الدم، ومن أهمها الآتي:

  • البصل والثوم، يعملان على زيادة نشاط الدورة الدموية.
  • الموز، من ضمن فوائد الموز أنه يساعد في خفض ضغط الدم، محتواه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، ما يرجع بالفائدة على الجهاز التناسلي والقدرة الجنسية.
  • الفلفل الحار، يساعد الأطعمة الغنية بالفلفل والتوابل على تدفق الدم، عن طريق تقليل ارتفاع ضغط الدم والالتهابات، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات المضادة للأكسدة.

- الفيتامينات والأحماض المفيدة لصحة الرجل

  • حمض الأوميجا 3، الذي يحتوي عليه الأسماك، والأفوكادو، وزيت الزيتون.

  • فيتامينات ب 1، 6، 12، يعمل على دفع الإشارات في الجهاز العصبي بشكل أسرع، بما في ذلك تلك التي ترسلها من الدماغ إلى الجهاز التناسلي، ويوجد في السوداني وحبات الفاصوليا.

- التعرض لأشعة الشمس

تلعب الشمس على تقليل الجسم لإنتاج للميلاتونين، وبالرغم من فاعلية هذا الهرمون ومساعدته على النوم، إلا أنه أيضًا يقلل الرغبة الجنسية، وبالتالي فإن القليل من الميلاتونين يعني رفع الكفاءة الجنسية.

اقرأ أيضًا: صعد القمر وتزوج حب حياته بعد 93 عاما.. من هو رائد الفضاء «إدوين باز ألدرن»؟