الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:16 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقدم البلاغ ضد هدير عبد الرازق: تراجعت عن عن نشر محتواها المنافي للآداب بعد البلاغ

البلوجر هدير عبد الرزاق-الفيسبوك
البلوجر هدير عبد الرزاق-الفيسبوك

اشتهرت بلوجر تدعى «هدير عبد الرازق» عبر موقع فيسبوك بعد نشر بث مباشر فضحت فيه زوجها السابق واتهمته بإفشاء أراسراهم الزوجية للناس حيث تضامن عدد من المواطنين معها تأثرا لما حدث لها.

ولكن بعد تداول فيديوهاتها بشكل كبير فضحها مقدمين المحتوى الناقد ليتضح أن هدير تعرض عدد من الفيديوهات خادشة للحياء وبها عبارات جنسية صريحة بحجة بيعها لملابس داخلية وارتدئها لترويج لها.

وفي هذا الصدد توصلت جريدة «الطريق» إلى المحامي أيمن محفوظ مقدم بلاغ للنائب العام ضد البلوجر هدير عبد الرازق.

تعرض ملابس داخلية بحجة الترويج

وتعليقا على ذلك، قال أيمن محفوظ بالنقض، إنه سبق وتقدم ببلاغ للنائب العام ضد البلوجر هدير عبد الرازق بتهمة نشر أفعال للدعارة الإلكترونية العلنية والاتجار بالبشر بعد أن رصد لها عدة فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي بملابس خادشة للحياء وعبارات إباحية تعرض من خلالها ملابسها الداخلية بحجة بيع الملابس والترويج لها.

وأضاف «محفوظ» في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن النيابه العامة مازالت تحقق في البلاغ لعرض الأمر علي مختصين لتقديم الدليل الفني علي صحه صدور الفيدهوهات لها، مشيرا إلى أن فور تقديم البلاغ أصبحت هدير مختلفه نوعا ما وقللت من أفعالها التي انتقادها السوشيال ميديا.

تحرض على الفجور والدعارة

وتابع «محفوظ» أن جهات التحقيق والمحكمه ستراعي تلك الظروف حال محاكمتها، موضحا أن محتواها يعاقب عليه قانون المادة 178 لأن تلك الأفعال تقع تحت قانون مكافحه الأداب برقم 10 لسنه 1961 في المواد 1 و14 و15، موضحا أنها تحرض على الفجوروالدعارة بطرق المساعدة والتسهيل.

وأكمل«محفوظ» أن عقوبة التحريض على الفسق والفجور بالإشارات يقع تحت طائلة المادة 269 والذي يعاقب الأشخاص على نشر الفجور من خلال الاتصالات التليفونية والإنترانت.

محتواها يعد إساءة للمواطنين

وأوضح «محفوظ» أن محتواها يعد إساءة للمواطنين لذلك تقع تحت بند قانون مكافحه الجرائم المعلوماتيه 175 لسنه 2018 طبقا لنصوص المواد 25 و26 و26 للهدم المبادي الاسريه والقيم المجتمعيه وانشاء حساب للتسهيل ارتكاب جريمه.

وأشار «محفوظ» إلى أن العقوبات تصل إلى الحبس 5 سنوات و في جميع الاحوال الوضع تحت المراقبه الشرطيه لمده مساويه للحكم.

اقرأ أيضا: كيف يعبر المسلم عن غضبه بعد حرق المصحف الشريف؟.. أزهري يُجيبا