الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:55 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مظهر شاهين: «السوشيال ميديا» حولت آلة الكلام من اللسان إلى الإصبع

نشر الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بالتحرير، عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نصه: "إن وسائل التواصل الاجتماعي"السوشيال ميديا" مصطلح مزيف.


وأضاف "شاهين"، أن وسائل التواصل الاجتماعي في حقيقة الأمر وسائل التقاطع الاجتماعي، لافتًا إلي أنها قضت علي التواصل والحوار بين جميع الناس، حتى بين أفراد الأسرة الواحدة.

وأشار إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، أن وسائل التواصل الاجتماعي حولت آلة الكلام من اللسان إلى الإصبع، وأصابتنا جميعا بالخرس.


واستكمل "شاهين": "لم يعد هناك حوارا بين الأبناء والآباء، ولا بين الزوج والزوجة، ولابد أن نستفيق جميعا من غفلتنا، وتكون لنا وقفة قبل أن نتباعد ونتباعد، ويكون كل فرد منا في عالمه وحده".

اقرأ أيضا:أول تعليق لوزير الأوقاف على حرق متطرف سويدي المصحف الشريف

وعلي جانب أخر، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة لن تحدد وقتًا لصلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل، لأفتاً إلي أن الاعتكاف متاحًا في المساجد هذا العام.


وصرح وزير الأوقاف، خلال كلمته في المؤتمر التحضيري لانطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم، إلى أن وقت صلاة التراويح سيكون متروكًا للمصلين، تحت إشراف إمام المسجد، كما أشار إلي أن الاعتكاف سيكون متاحًا في المساجد بإشراف تام من إمام المسجد.


وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة، إلى أن صلاة التراويح هذا العام لن تحدد بنصف ساعة، لافتا إلى أن وقتها سيكون متروكًا للمصلين تحت إشراف تام من إمام المسجد وبحضوره وقيامه بعمله المنوط به.

موضوعات متعلقة