الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنيقة وجذابة.. فساتين زفاف دولة أنغوشيا تثير الجدل

فساتين زفاف
فساتين زفاف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور لفساتين زفاف، قيل إنها الزي الرسمي لحفلات الزفاف في جمهورية أنغوشيا الروسية، جاءت تلك الفساتين تحمل العظمة والفخامة، لاحتوائها على رسومات وتفاصيل دقيقة ورائعة، لم يكن الهدف منها هو تجميل قطعة قماش، بل تعبر عن عظمة فن الرسم والتزيين.

نشرت صور الفساتين التي كانت باللون الأبيض و "الأوف وايت" وهي درجة أقل نصاعًا من الأبيض، تقع بينه وبين درجات البيج، مطرزة بخيوط ذهبية وبنية، وضعت على القماش بشكل منظم ودقيق، لتكون في نهاية الأمر رسومات محددة في أعلى ومنتصف الفساتين، تعبر هذه الرسومات عن العظمة والفخامة، فمن الواضح أنها مستوحاة من فلكلور وتقاليد بعينها.

صُنعت الفساتين من قماش ثقيل الوزن وذو جودة عالية، يتكون الفستان الواحد من طبقتين، إحداها تغطي كامل الجسد، بينما الأخرى توضع لتمنح الإطلالة مزيدًا من الرقي والعظمة، يتوسطها حزام للتثبيت، تتسع قليلًا بل وتحتوي على أكمام مطرزة ومنسدلة على الذراعين وطويلة حتى الكفين، ومن الخلف تنسدل على الظهر حتى أسفل القدمين.

لا تحتاج فساتين الزفاف المتداولة إلى ارتداء اكسسوارات إضافية لإكتمال جمال الإطلالة، لكونها مزودة برسومات أسفل الرقبة تغني عن ارتداء الذهب أو الماس (الشبكة).

تفاعل مستخدمو تطبيقات التواصل الاجتماعي على الصور، حيث لفتت بجمالها ورقيها أنظار الكثيرين، اعتبروها من أفضل التصميمات التي عرضت بشأن حفلات الزفاف منذ سنوات طويلة فائتة، بل وتمنى البعض لو أنه بالإمكان تنفيذ مثلها في مصر.

اقرأ أيضًا: «الحب مش ببلاش».. دولة سينفق مواطنوها 26 مليار دولار في الفلانتين