الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:44 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مقترح بالشيوخ بشأن إنشاء صندوق لدعم المعلمين

النائب نبيل دعبس
النائب نبيل دعبس

تقدم النائب نبيل دعبس عضو مجلس الشيوخ وعشرين عضـواً، بمقترح للمجلس بشأن إنشاء صندوق دعم للمدرسين توضع فيه المبالغ المحصلة من رسوم اللافتات والإعلانات على أسوار المدارس.

يتضمن الاقتراح أن توضع في الصندوق أي تبرعات، سواء من الآباء أو أعضاء مجلس الإدارة أو رجال الأعمال، على أن تتجه أموال تلك الصندوق لمواجهة العجز الناتج عن عدم قدرة بعض الطلاب على دفع رسوم مجموعات التقوية، لوضع حد لظاهرة الدروس الخصوصية .

كما شمل القرار إقامة مسابقات رياضية أسبوعية بين الفصول في المواد العلمية في الألعاب الرياضية، مع جوائز رمزية وشهادات تقدير للطلاب المتفوقين من صندوق الدعم المخصص للمعلمين.

وقال النائب نبيل دعبس، إن الهدف من ذلك هو تغير المفهوم الحالي للمدرسة حتى لا تكون مجرد مكان تقليدي لتلقي العلم ، ولكن لابد أن تكون مكان محبب وجذاب للطلاب

اقرأ أيضا: حبي لمصر في ضلوعي.. ملياردير إماراتي يعلن تواجده في مصر للإعلان عن


وفي سياق آخر، عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس اجتماعا برئيس الإدارة المركزية للتعليم العام مع مديرى عموم الإدارات العامة التابعة لها لمتابعة ومناقشة مهام أعمالهم.