الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلوجر تخلع الحجاب بعد سؤال شيخ.. وأزهري يجيب؟

بلوجر تخلع الحجاب-فيسبوك
بلوجر تخلع الحجاب-فيسبوك

نشرت بلوجر تدعى «فاطمة جمعة» استوري مثيرة للجدل على صفحتها الرسمية بإنستجرام، تقول فيها بإنها سألت أحد الشيوخ بأنها تحب ارتدئها للحجاب ولكنها تريد إظهار جزء من شعرها وحزنت عندما نصحها شيخ بخلعه لأنه لا يعد حجابا.

مش معترف بيكي محجبة

وأوضحت أن الشيخ قال لها: "مهو يا تلبسيه يا تخلعيه خالص إنتي كده مش محجبة وإنتي كده حاكمة على نفسك إنك تغطي شعرك وخلاص ومش هتخدي أي حسنات ولا أنتي معترف بيكي إنك محجبة".

وتابعت البلوجر، أن الشيخ نصحها في أخر حديثه بخلعه لذلك فهي قررت سماع كلام الشيخ وستخلعه حتى تقرر ارتدئه، وطلبت من رواد السوشيال ميديا بالدعاء لها بالهداية.

فتحت استوري البلوجر عدة أسئلة تتعلق بالحجاب خاصةً للأشخاص الذين يرتدونه بشكل غير صحيح ولكنهم يحبون إخفاء ملامح جسدهن أو شعرهن به.

كيفية ارتداء الحجاب؟

ولحسم الجدل حول كيفية ارتداء الحجاب، يقول الدكتور السيد سليمان، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الحجاب يعرف في الإسلام بأنه الشيء الذي يغطي جسد المرأة خاصةً الرأس ومنطقة الرقبة والصدر.

وأضاف «سليمان» في تصريحات خاصة لـ "الطريق": "أن قصدنا الحجاب بأن تكون المرأة محجبة بكامل جسدها فلابد أن ترتدي الزي الشرعي وهو الذي لا يشف أو يرف ويكون ساترا لجميع البدن من أوله لأخره خلى الوجه والكفين".

مفاهيم خاطئة عن الحجاب

وتابع «سليمان»: "الأخت التي تتحدث عن الحجاب المتعلق عن منطقة الرأس والصدر به مفاهيم خاطئة وهو خروج الشعر منه يعد حرام"، ولا ينطبق عليها وصف الحجاب الشرعي ولكن لا يستطيع أحد منعها بخلعه قائلا: "أنا مقدرش أمنعها تخلعه".

مسألة محيرة

وأوضح «سليمان»: "تغطي ما تستطيع ربما يكون أحرى إلى أن يهديها الله وترتدي بشكله الصحيح"، موضحا أنها مسألة محيرة ولكن تحاول تغطية ما تريده حتى يأذن الله لها بالهدايا، موضحا أن ما تفعله حرام ولكن أخف من تركه نهائيا.

اقرأ أيضا: شروط إضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية في بطاقة التموين.. تفاصيل

اقرأ أيضا: «مخطط إخواني وإسرائيلي».. أسرار الوثيقة المزيفة لقناة السويس واختيار الرقم 99

موضوعات متعلقة