الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:51 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين الحرية والسخرية.. ”ألوان بينيتون المتحدة” تصدر مجموعة ملابس بحجاب للرجال

حجاب الرجال
حجاب الرجال

نشرت إحدى الصفح المعتمدة على موقع تبادل الصور والفيديوهات الاجتماعي "انستجرام"، والتي تدعى "vice العربية"، صورة لرجل يرتدي حجاب، معلقة عليها: "لماذا لا يرتدي الرجال الحجاب؟"، هذا السؤال الذي طرح منذ سنوات عديدة، ولم يصل أحد إلى إجابة كافية.

وقد أعلنت صفحة "vice العربية"، أن بعض الرجال قد بدأوا بالفعل ارتداءه، وكان آخرهم المغني الكندي الشهير "جاستين بيبر"،الذي ظهر وهو يرتدي الحجاب، في آخر حفلاته بولاية "يوتا" الأمريكية.

وكانت العلامة التجارية للأزياء "يونايتيد كلرز أوف بينيتون"، قد أخذت موضوع ارتداء الرجال الحجاب، بشكلًا جديًا، حيث بدأت في بيع مجموعة جديدة من أغطية الرأس، أطلقت عليها اسم حجاب للجنسين "unisex hijab"، والتي تعني أنه يستطيع كلًا من الرجال والنساء ارتدائها، مقابل 40 دولار فقط.

وهذا الحجاب، تم تصميمه، من خلال مغني الراب "غالي أمدوني"، البالغ من العمر 28 عام، وذلك في المجموعة التي تم إطلاقها في أسبوع الموضة، في "ميلانو"، لهذا العام، وقد ظهر هذا المغني بنفسه، مرتديًا للحجاب.

اقرأ أيضًا: بعد فتوى مبروك عطية عن التفكير في النساء.. ما هي مبطلات الصلاة في المذاهب الأربعة؟

ردود الأفعال حول ارتداء الرجال للحجاب

 

كانت ردود الأفعال حول هذا الأمر متباينة ومتفاوتة، فهناك من رأى أن العلامة التجارية تروح للحجاب، الذي يعتبره البعض مقيدًا للحرية والسيطرة الذكورية، والآخر نظر له بعين الحرية الشخصية.

وعلقت إحدى الفتيات على هذا الأمر، قائلة: "المساواة تسير في الإتجاه المعاكس، ليذوق الرجال المسلمون معنى القهر"، موضحة أن للرجال حرية الاختيار، أما النساء ليس لديهن خيار.

وعبر آخر عن سعادته بهذا الأمر، معلقًا: أخيرًا، ألوان بينيتون المتحدة، تعلن حجاب للجنسين، الآن يمكنني إخفاء شعري عن النساء، حتى لا ألهب عواطفهن.

وفي اتجاه آخر موازي عن هؤلاء، فإن هذا الأمر لقي الكثير من الضحك والتعليقات الساخرة، لأن لا وجود لحجاب الرجل في الدين الإسلامي، وأن هذا القرار اختراع من "ألوان بينيتون المتحدة"، فقط لا غير.