الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوي عاملة النواب تشيد بقرار عدم إطلاق النسخة الـ5 من منتدي شباب العالم تقديرًا للظروف الاقتصادية

النائب رئيس لجنة القوى العاملة
النائب رئيس لجنة القوى العاملة

أَثْنَى النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، بقرار إدارة منتدى شباب العالم عدم إطلاق النسخة الـ5 من منتدى شباب العالم بشكلة السنوي المعهود من مدينة شرم الشيخ، وذلك تقديرًا للظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها العالم على جميع الأصعدة "السياسية والاقتصادية والاجتماعية"، والتي تفاقمت حدتها اثر الحرب الروسية الأوكرانية، إضافة إلى أزمة فيروس كورونا، وتوجيه عوائد حقوق رعاية النسخة الخامسة من المنتدى لتنفيذ حزمة كبيرة من المبادرات والمشروعات والبرامج التنموية.

اقرأ أيضا: بعد قليل.. البحوث الفلكية تعقد مؤتمرا افتراضيا لشرح تفاصيل الهزة الأرضية

منتدى الشباب بشرم الشيخ

أشار النائب "عبد الفضيل" إلى أن القرار يدل على تفكير واقعي يعي الظروف العالمية وظروف مصر، مؤكدًا أن منتدى الشباب بشرم الشيخ اكتسب ثقة العالم خلال السنوات الماضية.

تابع: أن عوائد الرعاية التي كانت مخصصة بالمنتدى سوف تسهم في إيجاد حلول للعديد من المشاكل الاقتصادية التي تمثل أعباء إضافية علي المواطن.

أهمية المبادرات التي أطلقها منتدى شباب العالم

وشدد "عبد الفضيل" في تصريحات له، اليوم الإثنين، علي أهمية المبادرات التي أطلقها منتدى شباب العالم بدلًا من النسخة الـ5، والتي راعت فيها مسألة النهوض بالقطاعات الاقتصادية والاجتماعية ودعم وتطوير الفئات المختلفة.

وطالب النائب رئيس لجنة القوى العاملة، جميع مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية بالسير على خطى ما تم إعلانه من إدارة منتدى الشباب وأن يقوموا بعمل مبادرات من شأنها تخفيف كاهل الأعباء عن المواطنين.

منتدى شباب العالم

وقال النائب "عبد الفضيل": إن منتدي شباب العالم أثبت خلال 4 نسخ سابقة له، منذ بداية انطلاقه في عام 2017 نجاحه، مؤكدًا أن حزم البرامج والمبادرات الـ5 التي سيتم إطلاقها من جانب إدارة منتدى شباب العالم تمثل استفادة للمواطنين، والتي منها مبادرة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومبادرة "التعلّم للكسب"، وتنفيذ برنامج لمواجهة تحديات الأمن الغذائي، وبرنامج لدعم الصحة النفسية، ومبادرة دولية لدعم وتمكين اللاجئين والمهاجرين وتعزيز أوجه دمجهم فى الأنظمة التعليمية، وسهولة الوصول لخدمات الرعاية الصحية، وبرامج الحماية الاجتماعية.

اقرأ أيضا: انتصار السيسي تستقبل قرينة الرئيس الكرواتي في قصر الاتحادية


موضوعات متعلقة