الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:55 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خارجية النواب» تشيد بتوجيهات الرئيس بإرسال طائرات لإغاثة الشعب السوري

مساعدات مصرية لسوريا
مساعدات مصرية لسوريا

أكد النائب عبد الله مبروك عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تحرك مصر نحو سوريا عقب تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي السورية والتركية جاء من منطلق دور مصر القومي تجاه جميع الأشقاء العرب وخاصة في وقت المحن والأزمات، سواء كانت العلاقات مع هذه الدول جيدة أو سيئة فمصر تنظر للعالم العربي باعتبارها الدولة القائدة لهذا الإقليم تاريخيا.

اقرأ أيضا: مجلس الصحفيين يعتمد نتيجة لجنة المشتغلين.. صور

إرسال طائرات لإغاثة الشعب السوري

وأشاد النائب عبد الله مبروك في تصريح خاص لـ"الطريق" بالتوجيهات الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتباره رئيس الدولة والقائد الأعلي للقوات المسلحة بإرسال طائرات لإغاثة الشعب السوري الشقيق وكذلك قيام الرئيس السيسي بإجراء اتصال هاتفي مع الرئيس بشار الأسد لتقديم واجب التعازي.

مصر تدعم الحل السياسي في الأزمة السورية

وأوضح النائب عبد الله مبروك، أن الاتصال بقيادتي سوريا وتركيا يأتي وفقا لما تقتضيه الأعراف الدبلوماسية وخاصة في وقت المحن والأزمات، مشيرا في هذا الصدد إلى أن مصر قد عبرت مرارا عن دعمها للحل السياسي في الأزمة السورية عبد دعم مؤسسات الدولة السورية في مواجهة جماعات الإرهاب والتطرف.

مصر لن تمانع باستعادة العلاقات مع سورية

وعن عودة العلاقات المصرية السورية لسابق عهدها، قال النائب عبد الله مبروك إن مصر لن تمانع باستعادة العلاقات مع سورية لسابق عهدها، لافتا إلى أن مصر تأمل في التوصل لتسوية للأزمة السورية إلي جانب لاستضافة مصر لما يقرب من نصف مليون مواطن سوري على أرضها ورفضت أن تعاملهم كلاجئين بل تتعامل معهم كضيوف وتقدم لهم كل الدعم.

مصر وسوريا لديهم رصيد كبير من العلاقات التاريخية

من جهته، قال النائب إبراهيم الديب عضو مجلس النواب، إن مصر وسوريا لديهم رصيد كبير من العلاقات التاريخية بين البلدين وكذلك بين الشعبين المصري والسوري منذ عهد الفراعنة، مؤكدا وقوف مصر مع السوريين في هذه الأوقات العصيبة.

العلاقات بين مصر وسوريا سوف تستعيد قوتها قريبا

كما أعرب النائب إبراهيم الديب، عن تطلع مصر لاستقرار سورية واستعادة عافيتها، لافتا إلى أن اتصال الرئيس السيسي بنظيره السوري قد يكون له ما بعده واستطرد "العلاقات بين مصر وسوريا سوف تستعيد قوتها قريبا كما نأمل جميعا".