الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:28 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع عدد ضحايا هجوم حمص لـ89 شخصا والمساجد تقيم صلاة الغائب

تشييع جثامين الشهداء (سانا)
تشييع جثامين الشهداء (سانا)

ارتفع عدد ضحايا الهجوم على الكلية الحربية في حمص السورية، إلى 89 شخصا، في حصيلة غير نهائية، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة السورية في بيان رسمي.

وأوضحت الوزارة في بيانها، اليوم الجمعة، أن من بين الشهداء 31 امرأة و5 أطفال كانوا ضمن الحضور في حفل تخريج الكلية الحربية في حمص، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سانا".

وأكدت الصحة السورية، أن عدد الإصابات جراء الهجوم الإرهابي ارتفع إلى 277 شخصا، مشيرة إلى أن عدد الضحايا مرجح للزيادة في ظل وجود حالات إصابة خطيرة.

وذكر وزير الصحة السوري حسن الغباش، أن جميع الكوادر الطبية والمستشفيات في حالة استنفار تام، وتمكنت الإسعاف من نقل المصابين إلى المستشفيات في وقت قياسي لتقلي الرعاية الطبية.

عمل إرهابي جبان

ووصف مجلس النواب السوري، في بيان اليوم، الهجوم على الكيلة الحربية في حمص، بالعمل الإرهابي الجبان، والجريمة النكراء.

وأوضح بيان النواب أن العمل الإرهابي تلقى دعما غير محمدو من الكيان الصهيوني والاحتلال التركي والأمريكي (وفق سانا)، وجاءت ردا على الهزيمة التي ألحقها الجيش السوري العربي بهم، خلال الفترة الماضية.

حداد رسمي

وأعلنت السلطات السورية الحداد وتنكيس الأعلام 3 أيام في جميع أنحاء البلاد، حزنا على أرواح ضحايا الكيلة الحربية في حمص.

ودعت وزارة الأوقاف السورية، أئمة المساجد إلى تأديه صلاة الغائب على أرواح الشهداء.

من المسؤول؟

وحتى اليوم لن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، في الوقت الذي وجه فيه الجيش السوري اتهامًا إلى التنظيمات الإرهابية المسلحة، والمدعومة من دول أجنبية معروفة بعينها، والتي قدمت المسيرات والذخائر والمعلومات لتنفيذ الهجوم، بحسب ما ذكرت "فرانس برس".

إدانة عالمية

وحرص عدد من الزعماء وقادة الدول والمنظمات الدولية على إدانة الهجوم الإرهابي في سوريا، وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برقية تعزية إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

وعبر الرئيس الروسي عن إدانته الشديدة "للعملية الوحشية التي أوقعت ضحايا كثر من أبناء سوريا بينهم نساء وأطفالا، مؤكدا أن مرتكبيها يستحقون أشد العقاب"، بحسب بيان رسمي أورده "الكرملين".

في سياق متصل، أدانت مصر بأشد العبارات الهجوم على الكلية الحربية في حمص، وطالبت المجتمع الدولي ببذل مزيد من الجهود لاجتثاث الإرهاب من جذوره.

اقرأ أيضا| خادم الحرمين الشريفين وولي عهده يهنئان الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر