الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:27 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال 48 ساعة..

الهلال الأحمر لـ«الطريق»: «100 طن من المعونات في طريقها لسوريا»

الهلال الأحمر-فيسبوك
الهلال الأحمر-فيسبوك

أطلق الهلال الأحمر المصري حملة سريعة لتلبية احتياجات الشعب السوري بعد ضرب الزلزال المدمر أرضيهم، مما جعلهم يستغيثوا بالدول الشقيقة لتوفير الإسعافات والمعاونات الخاصة بالخيم والبطاطين لحمايتهم من البرد القارس.

أسرع الهلال الأحمر إطلاق حملة باسم «سوريا تستغيث» لاستكمال الجهود التي بذلتها الدولة في إرسال معاونات أولية لدعمهم.

اقرأ أيضا: «أدلق المياه الساخنة في المرحاض».. لعبة جديدة تغزو المدارس تهدد نفسية الأطفال

الهلال الأحمر يستكمل الإغاثة والمستلزمات الطبية

وفي هذا السياق، قال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إن فرق الهلال الأحمر ماز ال يستكمل إرسال المواد الإغاثية والمستلزمات الطبية إلى سوريا بسبب الأزمات التي يمرون بها بعد انهيار منازلهم نتيجة الزلزال.

وأضاف «الناظر» في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن الأزمة التي تمر بها سوريا حاليا مركبة وتشمل عدة مخاطر منها: «جائحة كورونا وحصار وزلازل وتغيرات مناخية»، ويعتقد أن الأزمة قد تستمر عدة أشهر.

100 طن للمواد الغذائية جاهزة للشعب السوري

وتابع «الناظر» أن مصر لها دور إنساني حيث كلفت الدولة الهلال الأحمر باستكمال إرسال الجسر الجوي من خلال إرسال المساعدات لأهالي سوريا، موضحا أن هناك أكثر من 100 طن للمواد الغذائية جاهزة وفي خلال 48 ساعة سيتم إرسالها بمطار سوريا من خلال التنسيق مع الجهات المعنية .

اقرأ أيضا: بعد افتتاح المرحلة الثانية من ”سايلو فودز”.. نواب: نحتاج لاستراتيجة واضحة لتحقيق...

وأوضح «المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر»، أن الأعمال التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر جزء بسيط لما يحتاجه الشعب السوري خلال الأزمة الراهنة ولكننا نبذل ما في وسعنا لإنقاذ أرواح المواطنين السوريين.

مكونات المعاونات المرسلة لسوريا

ولفت «المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر» إلى أن المعاونات التي تم تجهيزاها من قِبل الهلال الأحمر المصري تتضمن المأوى التي تضم «الخيم والمراتب والبطاطين وأدوات الحماية والنظافة الشخصية، الإسعافات الأولية».

وأشار إلى أن الأدوات الوقائية هامة للغاية لحماية الشعب السوري من الفيروسات المنتشرة أثناء التجمعات، موضحا أن الإسعافات الأولية التي تتضمن المضادات الحيوية والمسكنات.

اقرأ أيضا: «لها توابع».. البحوث الفلكية تكشف حقيقة تأثر مصر بالزلازل في الفترة المقبلة